نتيجة القيادة بتهور والإزعاج والسباق في الطرق العامة

حجز 336 مركبة في دبي خلال أسبوع

ضبطت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي 336 مركبة (سيارات ودراجات)، خلال أسبوع المرور الخليجي، بسبب مخالفات استحقت الحجز، منها القيادة بصورة خطرة، والتهور والإزعاج، والسباق في الطرق العامة.

وقالت إن 85% من المركبات المحجوزة ضبطت في مناطق بر دبي على شوارع جميرا و«جي بي آر» والبرشاء.

وتفصيلاً، ذكر مدير الإدارة، العقيد سيف مهير المزروعي، لـ«الإمارات اليوم» أن الإدارة عملت خلال أسبوع المرور الخليجي، على التوعية من دون تحرير مخالفات، بهدف إرشاد أفراد الجمهور إلى أهمية القيادة الآمنة والالتزام بقانون السير والمرور، وخلال الحملة تم ضبط سيارات تتسابق على طرق عامة بسرعة تزيد على 200 كيلومتر في الساعة.

وأشار إلى أن الضبطيات شملت سيارتان كان يقودهما طياران ويتسابقان في شارع جميرا.

وتابع أن كثيراً من الدراجات المخالفة كان يقودها أصحابها من دون لوحات أرقام، لافتاً إلى تطبيق خطة انتشار في طرق خارجية مثل الإمارات والشيخ محمد بن زايد والخيل، وما يعرف بشارع الظلام، والخوانيج، بالإضافة إلى شوارع داخلية مثل جميرا والممزر والصفوح.

وأوضح أنه ضبط أثناء جولة ميدانية سيارة رباعية الدفع يقودها سائقها بتهور، وطلب من إحدى الدوريات حجز السيارة، مضيفاً أن السائق اتصل بالضابط المختص يشكو من إجراءات الشرطي الذي حرر له المخالفة، وطلب لقاء مدير المرور، وحين علم أن المدير بنفسه هو الذي أوقفه، تراجع عن موقفه، قائلاً «لا مبرر للشكوى إذن طالما رأى مدير المرور ما حدث».

وأكد المزروعي أن البعض يستغل الأجواء الجيدة في الاستعراض بطريقة خطرة، وحين يتم ضبطهم يشكون من رجال الإسناد، لافتاً إلى أنه يتم التحقيق في أي شكوى، ولم يسبق أن حُررت مخالفة حضورية بطريقة خاطئة، أو تعسف شرطي ضد سائق.

وقال إن حجز 336 مركبة خلال أسبوع المرور يعكس إصرار البعض على انتهاك قوانين السير، لذا تم تكليف الدوريات المدنية برصدهم وضبطهم.

تويتر