بلدية أبوظبي ترصد 238 مخالفة نظافة في شهرين

جانب من المخالفات المضبوطة. من المصدر

رصدت بلدية مدينة أبوظبي 238 مخالفة فورية تتعلق بمخالفات النظافة العامة خلال الشهرين الماضيين، وتنفذ حالياً حملة لمواجهة ظاهرة السكن غير المنظم في الوثبة ومدينة بني ياس، بهدف الحد من المخالفات المتعلقة بالصحة والنظافة العامة.

وأكد مدير مركز بلدية الوثبة، محمد علي المنصوري، أن الحملة تأتي من منطلق التزام النظام البلدي في أبوظبي بتحقيق السلامة والصحة للمجتمع، والتأكد من تطبيق كل الاشتراطات الصحية والحفاظ على مستوى النظافة العامة في السكن وفي المحال والمطاعم وكل المرافق التي تتواصل مع أفراد المجتمع، وفي الوقت ذاته متابعة الإنذارات الموجهة إلى هذه المناطق والأفراد، بهدف تصحيح الأوضاع الخاطئة، والارتقاء المستمر بمعايير الأمن والسلامة والصحة العامة لكل رواد هذه المراكز والمرافق الخدمية العامة.

وأضاف أن الحملة استهدفت توعية السكان بالمخاطر الناجمة عن الممارسات غير الصحية وغير المطابقة للمعايير المعمول بها، والسعي للوصول إلى بيئة صحية، وهو الهدف الأساسي الذي منه بدأنا بتنظيم حملات تفتيشية للتأكد من توافر معايير النظافة العامة، وتطبيق جميع الاشتراطات الصحية، والحد من بيع المواد الممنوعة وغير المطابقة للمواصفات والمعايير الصحية التي تسعى البلدية لتكريسها في جميع المرافق العامة والخاصة. وكشف المنصوري أن الحملة استطاعت ضبط مطعم مخالف للمعايير الصحية المطلوبة، وتم تحرير مخالفة قضائية للمطعم المخالف، وتم تحويلها إلى نيابة بني ياس.

وأشار إلى أن البلدية وضعت خططاً منهجية لمواجهة هذه الظواهر غير الصحية، ولهذا تم تشكيل فريق عمل من قسم الصحة العامة في مركز بلدية الوثبة، وذلك للحد منها.

تويتر