معاقبة موظف طلب رشوة من مخالف لقوانين الإقامة

قضت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات في دبي، بمعاقبة موظف من جنسية دولة آسيوية، بالحبس ستة أشهر، لإدانته بطلب وقبول رشوة من عامل مخالف لقوانين إقامة الأجانب في الدولة، تمثلت في 7000 درهم، و90 زجاجة خمر، وسداد 50 درهماً عنه نظير ممارسته الرذيلة مع فتاة آسيوية.

كما عاقبت العامل (بنغالي) بالحبس عاما، لمنحه الموظف الرشوة مقابل عدم القبض عليه. وهو يعمل في مجال بيع المشروبات الكحولية، ويجلب الراغبين في ممارسة الرذيلة مع فتيات يعملن في الدعارة.

إلى ذلك، برّأت المحكمة محكومَين بالإعدام، على خلفية جريمة قتل زوجة أحدهما، من جريمة قتل ثانية بحق امرأة روسية، كانت النيابة العامة قد اتهمتهما بأنهما ارتكبا الجريمة قبل أربع سنوات، وألقيا بجثتها وسط منطقة كثيفة الشجر، على شارع دبي ــ العين، فيما لم يتسن معرفة حيثيات الحكم.

وكانت النيابة قالت إنهما اتبعا الأسلوب ذاته في الجريمتين، والمتمثل في الخنق عبر الضغط على العنق.

وحول الجريمة الأولى، المتعلقة بقتل الزوجة، بيّنت النيابة العامة أن «محكمة الجنايات دانت المتهمين بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وإلقاء جثتها في الصحراء، داخل كيس قمامة، وقضت بإعدامهما».

وبينت النيابة أن المتهمين أقدما على خنق المجني عليها بعد ممارسة الرذيلة معها، حيث أقرّ «الزوج» بأنه قتلها بعد معرفته بارتباطها بعلاقة عاطفية مع آخرين، وأنها تتلقى مكالمات هاتفية من أشخاص.

تويتر