ضبط عاطل أخفى مؤثرات عقلية في جلبابه

السجن المؤبد لمستثمر و5 سائقين متهمين بالاتجار في المخدرات

30 مارس الحكم على زائر فلبيني ضُبط بسبع لفافات هيروين. تصوير: باتريك كاستيلو

قضت محكمة الجنايات في دبي، أمس، بمعاقبة مستثمر لبناني وخمسة سائقين سوريين، بالسجن المؤبد، لاتهامهم بحيازة 195 كيلوغراماً من أقراص الكابتجون المخدرة بقصد الاتجار، وغرمت كلاً منهم 200 ألف درهم، وأمرت بإبعادهم عن الدولة بعد قضاء مدة العقوبة.

محاكمة عاطلين

تنظر محكمة جنايات دبي، قضية اتهم فيها عاطلان عن العمل (من الجنسية البنغالية) ببيع خادمة من جنسيتهما بالاشتراك مع ثلاثة أشخاص (هاربون).

وقالت النيابة العامة، إن خادمة هاربة أقنعت المجني عليها بالهرب من مكتب استقدام العمالة إلى الدولة، مدعية أن زوجها (هارب) يستطيع توفير عمل لها براتب أكبر من الذي ستتقاضاه من مخدوميها، ثم سلمتها وزوجها إلى المتهمين الآخرين اللذين اعتديا عليها بالضرب وباعاها لأحد الأشخاص مقابل 2500 درهم.

وأشارت إلى أن الشخص الذي اشترى الخادمة احتجزها واعتدى عليها لإجبارها على ممارسة الرذيلة، وتمكنت الشرطة من القبض عليهم.

وكانت النيابة العامة قالت في أوراق الدعوى، إن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في دبي، تلقت معلومات تفيد باعتزام المتهمين بيع كمية من أقراص الكابتجون بمليون و300 ألف درهم، فتم تكليف أحد العناصر الأمنية بتمثيل دور تاجر سعودي، وطلب شراء الكمية منهم، وتم إعداد كمين وألقي القبض عليهم متلبسين.

وفي قضية ثانية، حددت المحكمة جلسة 23 مارس الجاري للنطق بالحكم في قضية متهم فيها عاطل عن العمل (40 عاماً) بحيازة وتعاطي وترويج المواد المخدرة والمؤثرات العقلية.

وأشارت أوراق الدعوى، أن الشرطة عثرت على المخدرات والمؤثرات العقلية في جيب جلباب المتهم، كما عثر بحوزته على علبة سجائر داخلها ثلاث لفافات ورقية وثلاث كبسولات تحتوي على 16 غراماً من الهيروين.

ولفتت إلى أن تقرير المختبر الجنائي، أثبت أن المتهم كان متعاطياً للمواد المخدرة والمؤثرات العقلية عند القبض عليه.

وفي قضية ثالثة، حجزت المحكمة قضية اتهم فيها زائر فلبيني، بحيازة سبع لفافات بداخلها 6.4 كيلوغرامات كوكايين، للنطق بالحكم في جلسة 30 مارس الجاري.

وقال عريف في شرطة دبي، في تحقيقات النيابة العامة، إنه اشتبه في المتهم حينما وصل في أواخر أكتوبر الماضي إلى صالة الترانزيت في رحلة قادمة من البرازيل متجهة إلى فيتنام، وبتفتيشه عثر في حقيبته على حقائب نسائية داخلها كوكايين، وأضاف أن المتهم اعترف بجلب المادة المخدرة من البرازيل الى فيتنام مقابل حصوله على 3000 دولار أميركي (11 ألف درهم تقريباً).

إلى ذلك، اتهمت النيابة العامة أمام المحكمة، مدير إدارة من الجنسية الأيرلندية (49 عاماً)، بسرقة مستندات مشروع بناء 200 فيلا تنفذه شركة المقاولات التي يعمل فيها، كما سرق ايصالات رواتبه وعلاوته.

وأضافت النيابة أن المتهم تقاعس عن تسليم محامي الشركة مستندات لمقاضاة شركة أخرى مستحق عليها مليونان و600 ألف درهم. فيما قال أحد الشركاء في الشركة المجني عليها، إن المتهم كان ينوي عقد تسوية مع الشركة الأخرى مقابل حصوله على 460 ألف درهم.

وقررت المحكمة سماع مرافعة الدفاع بجلسة 26 مارس الجاري.

تويتر