«جنايات أبوظبي» تدين 25 متهماً في 18 قضية

أصدرت محكمة الجنايات في أبوظبي، أمس، أحكاماً في 18 قضية، يحاكم فيها 25 متهماً، على مدى جلستين، خصصت إحداهما للنطق بالأحكام، بينما كانت الثانية التي امتد انعقادها إلى ما بعد الساعة الـ12 ظهراً، مخصصة للنظر في الدعوى المتداولة، ولسماع المتهمين والشهود ومحامي الدفاع.

وتضمنت جلسة الأحكام، التي صدرت برئاسة المستشار إدريس بن منصور، الحكم في سبع قضايا مخدرات متهم فيها 10 أشخاص، ودانت المحكمة جميع المتهمين، وقضت بمعاقبة تسعة بالسجن أربع سنوات مع إبعاد المتهمين الأجانب عن الدولة بعد تنفيذ العقوبة، والحبس ثلاثة أشهر للمتهمين المدانين بقيادة مركبة تحت تأثير المخدر مع الغرامة المالية، التي وصلت إلى 20 ألف درهم، وإلزامهم بالمصروفات.

وتضمنت الأحكام الصادرة في قضايا المخدرات حكماً بإدانة متهم بجلب وحيازة المواد المخدرة، وقضت بمعاقبته بالسجن 15 عاماً، و50 ألف درهم غرامة، وأمرت بمصادرة المواد المضبوطة وإتلافها مع إبعاد المتهم عن الدولة بعد تنفيذ العقوبة.

ودانت المحكمة أربعة متهمين في قضيتي تزوير محررات رسمية، وقضت بمعاقبة ثلاثة منهم بالسجن ستة أشهر مع مصادرة المحرر المزور، وقضت بالحبس خمس سنوات غيابياً على متهم هارب، كما حكمت بالبراءة على ثلاثة آخرين من تهمة التزوير.

كما أصدرت المحكمة سبعة أحكام إدانة في ثلاث قضايا تتعلق بالزنا وتحسين المعصية، وأصدرت عليهم أحكاماً بالسجن أربعة أشهر، مع إبعاد المتهمين الأجانب عن الدولة، بعد تنفيذ الأحكام الصادرة بحقهم.

تويتر