بهدف حرمانه من حصته في قطعة أرض

متهم يستولي على ميراث شقيقه بوثيقة مزورة

حاول شخص (43 عاماً)، الاستيلاء على ميراث شقيقه العشريني في قطعة أرض، بعد أن زور بمساعدة موظف حَسِن النية في مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر، شهادة عدم ممانعة في بيع قطعة الأرض، من خلال ادعائه أن شقيقه قاصر خلافاً للحقيقة.

وتفصيلاً، باشرت محكمة الجنايات في دبي، أمس، محاكمة (أ.ك.أ)، بتهمة تزوير شهادة عدم الممانعة واستعمالها، بعد أن قدمها لدائرة الأراضي والأملاك، ضمن أوراق إتمام عقد بيع قطعة أرض.

وقال المجني عليه، في تحقيقات النيابة العامة، إنه ولد في الهند، وحضر إلى الدولة عام 2008، ولا يحمل أي وثائق ثبوتية، على الرغم من أن والده مواطن إماراتي، مبيناً أنه منذ عودته، وهو يطالب أشقاءه باستكمال الإجراءات القانونية لإضافته إلى خلاصة قيد والده، إلا أنهم لم يستجيبوا له.

وتابع أنه سبق أن طلب منه أشقاؤه الموافقة على بيع قطعة أرض ورثوها عن والدهم، إلا أنه رفض ذلك كونهم لم يستكملوا إجراءات إضافته في خلاصة قيد والده، مشيراً إلى أنه فوجئ، العام الماضي، ببيع قطعة الأرض، فتوجه إلى دائرة الأراضي والأملاك في دبي، للاستعلام عن كيفية بيع الأرض، فتمت إفادته بأنه قاصر بموجب رسالة صادرة من مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر، وأنه لا يمكن أخذ موافقته.

وأضاف أنه بمراجعة مؤسسة الأوقاف، علم أن شقيقه المتهم توجه إلى المؤسسة، وتقدم بطلب بيع الأرض، وأدرج اسمه ضمن أشقائه القصر.

وقال موظف في المؤسسة إن المتهم حضر إليهم، وتقدم بطلب بيع قطعة أرض، وأفاد بأن شقيقه قاصر، مشيراً إلى أنه بعد دراسة الطلب من قسم البحث الاجتماعي، تمت الموافقة على البيع مع توريد نصيب القصر.

وأضاف أنه بعد فترة من الزمن، راجعهم المجني عليه، وأفاد بأنه ليس قاصراً، وأثبت أنه راشد في عام 2012، وأنه لم يوافق على بيع حصته من الأرض، لافتاً إلى أنه بالاستفسار من دائرة الأراضي والأملاك، تبين أنه تم بيع قطعة الأرض، وأن معظم الورثة تسلموا حصصهم من الميراث، فيما قررت الهيئة القضائية تأجيل النظر في القضية إلى 22 مارس الجاري.

تويتر