«الإسعاف الوطني»: تدهور حالة «صالح» الصحية سبب وفاته

المتوفى علي الشرهان. من المصدر

أفاد نائب الرئيس التنفيذي للإسعاف الوطني، النقيب أحمد الهاجري، بأنه تم فتح تحقيق في شكوى أسرة المتوفى (علي الشرهان ــ 19 عاماً)، اثر إصابته بحادث تصادم دراجته النارية بمركبة في منطقة الظيت الجنوبي، الأسبوع الماضي، حول تأخر سيارة الاسعاف الوطني في الوصول إلى مكان الحادث، مؤكداً أن سيارة الاسعاف لم تتأخر في الوصول إلى مكان البلاغ، إذ وصلت لمكان الحادث خلال 13 دقيقة من تلقي البلاغ، وأن تدهور حالته الصحية أدت إلى وفاته قبل وصوله المستشفى.

وقال شقيق المتوفى، عبدالرحمن أحمد الشرهان، إن السبب الرئيس لوفاة شقيقه، تأخر وصول سيارة الإسعاف الوطني إلى مكان الحادث لأكثر من 35 دقيقة. وأوضح أن شقيقه ظل ينزف في مكان الحادث دون تدخل أحد لإسعافه، وإنقاذ حياته، على الرغم من قيام أصدقائه الموجودين في مكان الحادث بإبلاغ الجهات المعنية بحالته فور وقوع حادث التصادم.

وأبلغ «الإمارات اليوم» أن إصابة شقيقه جراء حادث تصادم دراجته النارية بمركبة انحرفت عن مسارها في منطقة الظيت الجنوبي، كانت متوسطة، إذ إنه كان يرتدي خوذة السلامة الخاصة بقائدي الدراجات النارية. وأضاف أن تأخر سيارة الإسعاف لأكثر من 35 دقيقة، تسبب في تدهور حالته الصحية، ووفاته قبل وصوله إلى المستشفى.

من جهته، قال نائب الرئيس التنفيذي للإسعاف الوطني، النقيب أحمد الهاجري، لـ«الإمارات اليوم»، إنه فور تلقي الشكوى بتأخر سيارة الإسعاف الوطني عن موقع الحادث، تم إجراء تحقيق داخلي، وتبين أن جميع الملاحظات التي سجلتها غرفة عمليات الاسعاف الوطني، أكدت وصول سيارة الإسعاف لموقع الحادث، ونقل المصاب للمستشفى في غضون 23 دقيقة من تلقي البلاغ، ما يعني أن الإسعاف وصل للموقع في وقت قياسي مقارنة مع معايير وصول سيارات الاسعاف لموقع الحادث المطبقة في الإسعاف الوطني.

وأضاف أنه فور تلقي البلاغ تم إرسال سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، وقد تجهزت سيارة الإسعاف وتحركت من موقعها باتجاه موقع الحادث، خلال 60 ثانية، حيث وصل الاسعاف إلى موقع الشاب المصاب، خلال 13 دقيقة من زمن الانطلاق.

وأشار إلى أنه تم إسعاف المصاب ونقله إلى داخل سيارة الاسعاف خلال زمن قياسي، لأن حالته الصحية كانت خطرة للغاية وفي تدهور مستمر نتيجة تعرضه لإصابة بليغة ونزيف في الرأس.

وأكمل أن الشاب كان على قيد الحياة، ولكن حالته الصحية كانت في غاية الخطورة، وتابع أن سيارة الاسعاف وصلت إلى قسم الحوادث والطوارئ في مستشفى صقر بعد 23 دقيقة من تلقي البلاغ.

 

تويتر