احتراق منزل وكابلات كهربائية في بنك

إخلاء نزلاء فندق في رأس الخيمة إثر اندلاع حريق

رجال الدفاع المدني أخمدوا حريقاً شب في مخزنين للإسفنج والمحارم الورقية في منطقة القصيدات. من المصدر

أخلى رجال الإطفاء في إدارة الدفاع المدني، مساء أول من أمس، نزلاء في فندق برأس الخيمة، في منطقة الجزيرة الحمراء، إثر اندلاع حريق بسيط نتيجة ماس كهربائي في إحدى غرف الفندق، ما تسبب في انتشار دخان كثيف في جميع أنحاء الفندق.

وقال مصدر في الدفاع المدني في رأس الخيمة، لـ«الإمارات اليوم»، إن غرفة العمليات تلقت، مساء أول من أمس، بلاغاً من إدارة أحد الفنادق يفيد بانتشار دخان كثيف في معظم أنحاء الفندق دون تحديد مصدره.

وأوضح أنه فور تلقي البلاغ تم على الفور إرسال سيارات الدفاع المدني والإنقاذ والإسعاف إلى الفندق، وتم إخلاء جميع النزلاء من غرف وأجنحة الفندق، لضمان سلامتهم.

وتابع أنه تم وضع خطة للتعامل مع الدخان من أجل تحديد مكان الحريق، مشيراً إلى أنه تم شفط الدخان من ممرات الفندق، حيث تبين وجود حريق في إحدى الغرف نتيجة وقوع ماس كهربائي، مشيراً إلى أنه لم يتم تسجيل أي إصابات بين نزلاء الفندق.

وفي حادث آخر أشار المصدر إلى أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً، مساء أول من أمس، يفيد باحتراق منزل في شعبية رأس الخيمة القديمة، وتابع أن سيارات الإطفاء والإسعاف والإنقاذ توجهت إلى مكان البلاغ، وتبين أن الحريق اندلع في غرفتين داخل المنزل، وأتى على جميع الأثاث والمحتويات المنزلية.

وأوضح أنه تم إطفاء الحريق، والسيطرة على النيران، ومنعها من الانتشار لبقية غرف المنزل، دون وقوع إصابات بين سكان المنزل. وتابع أنه تم تسليم ملف الحريق إلى الشرطة لإجراء التحقيقات لتحديد أسباب الحريق.

كما تلقت غرفة عمليات الدفاع المدني، مساء أول من أمس، بلاغاً يفيد باندلاع النيران في أحد البنوك في مدينة رأس الخيمة مقابل كورنيش القواسم، وتابع المصدر أنه فور وصول سيارات الاطفاء إلى مكان البلاغ تبين اندلاع النيران في عدد من الكابلات الكهربائية في إحدى غرف البنك نتيجة ماس كهربائي.

وأوضح أنه تمت السيطرة على النيران، وقطع التيار الكهربائي، لتفادي وقوع ماس كهربائي آخر، وإحالة ملف القضية لشرطة رأس الخيمة لتحديد أسباب الحريق.

كما تمكن رجال الدفاع المدني في إمارة رأس الخيمة من إخماد حريق كبير شب في مخزنين للإسفنج، والمحارم الورقية، في منطقة القصيدات، دون تسجيل إصابات بشرية.

وقال مدير إدارة الدفاع المدني في رأس الخيمة، العميد محمد عبدالله الزعابي، إن غرفة العمليات تلقت ظهر أمس بلاغاً يفيد باندلاع حريق كبير في مخزنين منفصلين، الأول للإسفنج، والثاني للمحارم الورقية، بالقرب من سوق الغنم القديم في منطقة القصيدات جنوب مدينة رأس الخيمة.

وأوضح أن رجال الإطفاء باشروا في إخماد النيران ومنعها من الوصول إلى المخازن المجاورة، حيث تم استخدام المياه ومادة الفوم لإخماد النيران ومنعها من الاشتعال مرة أخرى، وتابع أنه تمت السيطرة على النيران خلال ساعة ونصف الساعة من اندلاعها.

تويتر