السيطرة على حريق شب في مخزنين برأس الخيمة

صورة

تمكن رجال الدفاع المدني في إمارة رأس الخيمة، من اخماد حريق شب في مخزنين للإسفنج، والمحارم الورقية في منطقة القصيدات، دون تسجيل إصابات بشرية .

وقال مدير إدارة الدفاع المدني في رأس الخيمة، العميد محمد عبد الله الزعابي، إن غرفة العمليات تلقت ظهر أمس بلاغ يفيد باندلاع حريق كبير في مخزنين منفصلين، الأول للإسفنج، والثاني للمحارم الورقية، بالقرب من سوق الغنم القديم في منطقة القصيدات جنوب مدينة راس الخيمة.

وأوضح " فور تلقي البلاغ تم إرسال اربع فرق إطفاء من مركز الإدارة، ومركز الحليلة، ومركز الجزيرة الحمراء، ومركز المرور لمكان الحريق.

وتابع أنه فور وصول سيارات الاطفاء للمكان، تبين أن النيران التهمت المخزنين بالكامل.وأضاف أن رجال الإطفاء باشروا في اخماد النيران ومنعها من الوصول إلى المخازن والمجاورة، حيث تم استخدام المياه ومادة الفوم لإخماد النيران ومنعها من الاشتعال مرة أخرة، وتابع أنه تم السيطرة على النيران خلال ساعة ونصف من اندلاعها.

وأشار  إلى أنه تم تبريد مكان الحريق، كما تم اخراج براميل تحتوي موادا كيماوية كانت موجودة في مستودع الاسفنج، لتجنب اندلاعها، وتابع أن الحريق لم يسفر عن وقوع اصابات بشرية، ولكنه سجل خسائر مالية كبيرة في المخزنين.

و شاركت دائرة الأشغال العامة في رأس الخيمة، بالتنسيق مع إدارة الدفاع المدني في إخماد النيران التي التهمت المخزنين، بـ 48 ألف جالون من المياه، عبر نقل عدد من تناكر المياه إلى موقع الحادث من أجل السيطرة على النيران ومنعها من الانتشار.

وقال مدير إدارة الخدمات في دائرة الأشغال العامة أحمد الشحي، إن الدائرة استجابت لطلب الدفاع المدني وقامت بارسال عدداً من التناكر وجرافتين لموقع الحريق، حيث تم استخدام تناكر المياه في اطفاء الحريق، كما تم إزالة حطام الحريق والمواد القابلة للاشتعال بالجرافات التابعة لدائرة الأشغال العامة.

 

تويتر