«جنسية العين» تأمر بحبسهما 7 أيام على ذمة التحقيقات

شخص يحاول إدخال مصابة بمرض معدٍ إلى الدولة

المتهمة ضبطت في منفذ هيلي. من المصدر

أمرت نيابة الجنسية والإقامة في مدينة العين، بحبس عماني وآسيوية سبعة أيام على ذمة التحقيق، لاتهامهما بمخالفة القوانين المنظمة للإقامة والدخول إلى الدولة، إذ ضبط أفراد جمارك منفذ هيلي، المتهمة الأولى التي كانت ترتدي الزي الخليجي، أثناء محاولة المتهم الثاني إدخالها إلى الدولة، مدعياً أنها زوجته.

وكشفت تحقيقات النيابة، عن هروب المتهمة الأولى من كفيلها في سلطنة عمان، حيث أقامت لمدة 10 أيام، ثم التقت مع امرأة من جنسيتها، وطلبت مساعدتها على الوصول إلى العين، فقامت الثانية بالاتصال بشخص من جنسية دولة آسيوية، أوصلها إلى المتهم الثاني، الذي اصطحبها بسيارته نحو الحدود الإماراتية، وعند تفتيش الجمارك طلب الموظف المختص من المتهم هويته وهوية المرافقة، فقام بإبراز بطاقتة الشخصية وجواز سفر زوجته الخليجية الجنسية، وبالتدقيق على المتهمة الأولى من موظفة الجمارك، تبيّن أنها من جنسية دولة آسيوية، وأنها ليست صاحبة جواز السفر المقدّم.

وفي التحقيقات اعترفت المتهمة الأولى بما نسب إليها، وأفادت بأنها كانت مقيمة في الإمارات من قبل، وتم ابعادها بسبب إصابتها بمرض خطر ومعدٍ، ولديها حرمان دائم من دخول الدولة، موضحة أن سبب محاولتها التسلل إلى مدينة العين هو العمل.

كما اعترف المتهم الثاني بالتهم المنسوبة إليه، وأفاد بأنه اتفق مع شخص على إدخال المتهمة إلى الدولة مقابل 700 درهم، وأنه أبرز جواز سفر زوجته لموظف الجمارك، حتى يتمكن من تنفيذ جريمة تهريب المتهمة إلى الدولة.

وبناء عليه وجهت النيابة إلى المتهمة الأولى تهم التسلل والعودة بعد الإبعاد، إضافة إلى تهمة الادلاء ببيانات كاذبة، وأسندت إلى المتهم الثاني تهمتي إدخال متسلل، واستخدام محرر صحيح باسم الغير، وقررت حبس المتهمَين سبعة أيام على ذمة التحقيق، وحجز سيارة المتهم الثاني، باعتبارها وسيلة الجريمة.

تويتر