ضبط شخصين يبيعان عقاقير عبر المواقع الإلكترونية تسبّب الإجهاض

المتهمان أمام العقاقير الطبية. من المصدر

تمكن قسم الجرائم المنظمة في إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة رأس الخيمة، من ضبط شخصين من جنسية دولة عربية، يبيعان عقاقير طبية تسبب الإجهاض، وكمية من العقاقير الجنسية، حيث عثرت الشرطة بالتعاون مع شرطة عجمان، على كميات كبيرة من العقاقير والأقراص الطبية المتنوعة، في مقر إقامة المتهمين في إمارة عجمان.

وتفصيلاً، قال رئيس قسم الجرائم المنظمة في شرطة رأس الخيمة المقدم خالد بن فيصل بن سالم القاسمي، إن القسم تلقى معلومات تفيد بقيام شخص من جنسية دولة عربية، ببيع عقاقير طبية من نوع «سايتوتيك» تسبب الإجهاض، التي لا يتم صرفها إلا من خلال وصفة طبية، وأن أحد الأشخاص يقوم ببيعها من خلال الإعلان عبر أحد المواقع الإلكترونية.

وأوضح أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة، وتم ضبط الشخص الأول أثناء قيامه بعملية الترويج، حيث أشارت المعلومات إلى أنه يقوم بتسلّم الطلبات من شخص آخر، ويوصلها إلى الزبائن.

وأضاف أنه بعد إجراء عمليات البحث والتحري، تبين أن الشخص الرئيس يقيم في إمارة عجمان، حيث تم التنسيق مع القيادة العامة لشرطة عجمان، وتم التوصل للشخص الرئيس، وإلقاء القبض عليه، كما تم العثور على كميات كبيرة من العقاقير والأقراص المحظور، التي يتم تداولها دون وصفة طبية، مشيراً إلى أنه تم استكمال بقية الإجراءات القانونية وإحالتهما إلى الجهات المختصة.

تويتر