شرطة رأس الخيمة تحبط عملية ترويج عقاقير تسبب الإجهاض

تمكنت شرطة رأس الخيمة من ضبط شابين من جنسية دولة عربية متهمين ببيع كميات كبيرة من العقاقير الطبية التي تسبب الإجهاض، كما تم العثور في مقر إقامتهما وبحوزتهما كميات كبيرة من العقاقير والأقراص الطبية المتنوعة.
 
وأشار رئيس قسم الجرائم المنظمة بشرطة رأس الخيمة، المقدم خالد بن فيصل بن سالم القاسمي، بأنه قد وردت معلومات تفيد بأن شخص عربي يقوم ببيع عقاقير طبية من نوع " سايتوتيك" التي تسبب الإجهاض والتي لا تصرف إلا عبر  وصفة طبية، وبعد اتخاذ الإجراءات اللازمة تم ضبط المذكور وهو يقوم بعملية الترويج.

وأضاف أنه من خلال جمع الاستدلال تبين بأنه مجرد شخص يقوم بتوصيل الطلبيات من شخص آخر ويقوم بإيداع المبالغ المالية عبر حساب الشخص الرئيسي، وبعد البحث والتحري تبين بأن الشخص الرئيسي يقيم في إمارة عجمان ومن خلال التعاون مع شرطة عجمان تم التوصل للشخص الرئيسي، وتم العثور على كميات كبيرة من العقاقير والأقراص المحظور تداولها دون وصفة طبية ، والحصول على العوائد المالية ، وتم استكمال باقي الإجراءات القانونية وإحالتهم للجهات المختصة.
 
وكشف المقدم خالد بن فيصل القاسمي أن قسم الجرائم المنظمة يقوم بمراقبة الحالات المماثلة وحالات البيع والشراء التي تتم عبر المواقع الإلكترونية لمختلف المواد المحظور تداولها إلا بترخيص رسمي من الجهات الحكومية.
 
كما أشار إلى وجود تنسيق وتعاون بين شرطة رأس الخيمة ووزارة الصحة ممثلة بمنطقة رأس الخيمة الطبية بهدف مراقبة وضبط ومتابعة صرف الوصفات الطبية وإساءة استخدامها.
 

تويتر