"جناح جو الداخلية" تنقذ مصاباً تعرض لكسر برقبته في باخرة

طائرة البحث والإنقاذ أقلعت على الفور مع طاقم الإسعاف الجوي من قسم جناح الجو بالشارقة - من المصدر

أنقذت طائرة البحث والإنقاذ، التابعة لإدارة جناح الجو في وزارة الداخلية، شخص من جنسية دولة آسيوية، يبلغ من العمر 37 عاماً، إثر تعرضه لحادث أدى إلى كسر برقبته أثناء وجوده في باخرة تبعد 4 أميال بحرية عن الشارقة.

وكانت غرفة عمليات جناح الجو- قسم الشارقة، تلقت بلاغاً من العمليات المركزية لشرطة الشارقة، أخيراً، يفيد بوجود شخص يطلب النجدة، وهو في عرض البحر.
 
وذكر مدير إدارة جناح الجو، في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، العميد الركن طيار علي محمد المزروعي، أن طائرة البحث والإنقاذ أقلعت على الفور مع طاقم الإسعاف الجوي من قسم جناح الجو بالشارقة إلى الموقع، وتبين أن الباخرة لا يوجد بها مهبط لنزول الطائرة فاستخدم الطاقم المهارة العملية لإنقاذ الشخص المصاب بوضعه في نقالة وتثبيته وفق الأسلوب الطبي المتبع، ورفعه آلياً بصورة محكمة ودقيقة إلى الطائرة.
 
وأكد المزروعي، أن إدارة جناح الجو، وأقسامها على مستوى الدولة، وجميع الطيارين والملاحين الجويين، يعملون على مدار الساعة في شتى الأماكن، حفاظاً على الأمن والسلامة، وتقديم المساعدة عند تلقي أي نداء استغاثة.

من جانبه ذكر رئيس قسم جناح الجو الشارقة، العميد طيار عبدالله سالم الذيب، أن التنسيق كان عالياً جداً بين الموجودين في الباخرة وطاقم الطائرة، حتى تم رفع المصاب إلى الطائرة بنجاح ليتولى طاقم الطائرة توفير العناية الطبية للمصاب، ثم نقله إلى مستشفى القاسمي لاستكمال العلاج اللازم.

تويتر