مربية أطفال تسرق لوحة بقيمة 200 ألف درهم من منزل مخدوميها

متهم يسرق صندوق تبرّعات من صيدلية

«النيابة العامة» اتهمت رجل أعمال لتورّطه بتهديد موظفين من موطنه بالقتل. الإمارات اليوم

كشفت النيابة العامة في دبي، أمس، أمام محكمة الجنايات، تفاصيل قضية اتهام متعطّل عن العمل، بسرقة صندوق تبرّعات خيرية عائد لمركز دبي للتوحد وضع في صيدلية، بعد أن دخل إليها ليلاً بواسطة عتلة حديدية.

وحدّدت المحكمة 17 مارس المقبل، موعداً للنطق في الحكم بعد أن مثل المتهم أمامها، وأنكر ما أسند إليه، فيما قال صيدلي في تحقيقات النيابة العامة، إنه قبل الواقعة بيوم، أغلق الصيدلية وغادر إلى منزله، مبيناً أنه عند عودته في صباح اليوم التالي، شاهد قيام أحدهم بتهشيم الباب الخاص بالصيدلية المصنوع من الزجاج، فأبلغ الشرطة.

وقال عريف في التحقيقات، إنه تم العودة إلى تسجيلات كاميرات المراقبة الخاصة بالصيدلية، فتبين دخول المتهم بعد أن تمكّن من كسر الباب، إذ قام بالبحث بارجائها عن أي مبالغ، فسرق صندوق التبرعات، إذ تم تحديد أوصافه وألقي القبض عليه.

في السياق ذاته، أحالت النيابة العامة في دبي إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنايات مربية أطفال لسرقتها لوحة فنية بقيمة 200 ألف درهم، إضافة إلى مسروقات أخرى بلغت قيمتها نحو 213 ألف درهم من منزل مخدومتها.

كما اتهمت النيابة العامة، رجل أعمال لتورطه بتهديده موظفين من موطنه بالقتل، بعد أن حاولا فض شجار بينه وبين شخص آخر في الطريق العام. وقالت النيابة العامة في أوراق الدعوى، إن المتهم يواجه تهمة تهديد المجني عليهما بالقتل بأداة حادة، وهما عسكري وموظف، تواجدا في مكان الاعتداء.

وقال المجني عليه الأول في إفادته بتحقيقات النيابة العامة، إنه شاهد مشاجرة بين شخصين بعد خروجه من المسجد، وحاول التدخل للإصلاح بينهما، ثم سمع المتهم وهو يطلب من الموجودين في المكان عدم التدخل، قبل أن يستخرج من ملابسه ساطوراً وهدّد به أي شخص يحاول الاقتراب منه، أو محاولة إنهاء النزاع.

وبيّن أن المتهم اتلف الهاتف النقال للمبلغ الثاني الذي اقترب منه محاولاً إنهاء الخلاف، موضحاً أنه تعرّض هو الآخر للتهديد بالقتل من قبل المتهم، الذي لم يحترم وجود الشرطة التي حضرت إلى المكان لإلقاء القبض عليه، وقال له «سأقتلك».

تويتر