زعموا أنهم يضاعفون الدولارات

3 مشعوذين يوهمون خليجياً بإنزال الأموال من النجوم

أصدرت الهيئة القضائية بمحكمة الجنايات في دبي، أمس، حكمها بحق ثلاثة أشخاص من جنسية دولة إفريقية، لمحاولتهم الاحتيال على خليجي بمبلغ 75 ألف دولار، بعدما ادعوا له مقدرتهم على مضاعفة الأموال، وتنزيلها من النجوم.

وقضت المحكمة بمعاقبة المتهمين بالسجن ثلاث سنوات، وأمرت بتغريم كل منهم 10 آلاف درهم، وإبعادهم عن الدولة بعد قضاء العقوبة، لإدانتهم بالشروع في الاحتيال على المجني عليه، إضافة إلى حيازتهم مبلغ 465 ألفاً و300 دولار أميركي مزيفة.

وتعود تفاصيل الواقعة، بحسب ما أفاد به المجني عليه، إلى أغسطس الماضي، عندما تلقى اتصالاً من المتهم الأول، ادعى فيه أنه رجل دين، وذو معرفة بالفلك، ويستطيع أن يرزقه أموالاً وفيرة، طالباً منه أن يسلمه مبالغ مالية من أجل شراء بخور وماء مقدس وأشياء أخرى تستخدم لزيادة الأموال، إلا أن المجني عليه لم يعره اهتماماً. وقال المجني عليه إن المتهم عاود الاتصال به مراراً، إلى أن اتفق على أن يلتقي به في مدينة العين، فالتقى به بحضور اثنين آخرين (المتهمان الثاني والثالث) وزعموا له أنهم قادرون على إنزال الأموال من النجوم، طالبين منه تسليمهم 7000 درهم لشراء المواد اللازمة لذلك.

وتابع أنهم أحضروا له مادة تشبه الزعفران، وأبلغوه بأنها تستخدم لإنزال الروحانيات، وأنها تزيد الأموال، طالبين منه شراءها.

وأضاف المجني عليه أنهم عاودوا الاتصال به بعد 20 يوماً، وأبلغوه بأنهم يمتلكون ملايين من الدولارات تحتاج إلى مادة كيماوية لإزالة الأختام الممهورة عليها، فأبلغ الشرطة بذلك، وطلبت منه الشرطة مسايرتهم، مضيفاً أنه قابلهم وأحضر مبلغ 75 ألف دولار بناءً على طلبهم، فيما أحضروا هم نحو نصف مليون دولار، استخرجوا منها ورقتين مختومتين باللون الأسود باللغة الإنجليزية، وأضاف أنهم أزالوا المادة، فيما تمكن رجال التحريات من القبض عليهم.

تويتر