حجز 4775 مركبة للقيادة بسرعات خطرة العام الماضي في أبوظبي

سرعة السيارات المخالفة تجاوزت 200 كيلومتر في الساعة. من المصدر

حجزت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، 4775 مركبة، خلال العام الماضي، للقيادة بسرعات خطرة تجاوزت 200 كيلومتر في الساعة، شكّلت خطراً بالغاً على السائقين ومستخدمي الطرق.

وأكد مدير المديرية، العميد مهندس حسين أحمد الحارثي، أن مواقع الرادارات وسرعة ضبط الرادار على الطرق في أبوظبي، تمّ الإعلان عنها، وتحديد أماكن وجودها مسبقاً، وجرى تنبيه السائقين إلى الالتزام بها، ومطالبتهم بخفض السرعات لسلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق، مشيراً إلى اتخاذ إجراءات قانونية بحق سائقي المركبات المحجوزة للقيادة بشكل بالغ الخطورة.

وقال إنه سيتم حجز المركبة شهراً، وتسجيل 12 نقطة، وغرامة 1000 درهم بحق السائق الذي يتجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة، بما يزيد على 60 كيلومتراً في الساعة، لافتاً إلى إحالة السائق المخالف إلى النيابة العامة في حال تكرار المخالفة.

وأفاد بأن 10 آلاف سائق في القطاعين العام والخاص، استفادوا من 169 برنامجاً ومحاضرة توعية خلال العام الماضي، لتعزيز الالتزام بالسرعات المقررة التي توضحها اللوحات الإرشادية على الطرق.

وتصّدرت الحوادث المرورية الناتجة عن السرعة الزائدة مجمل الحوادث المرورية التي سجلتها مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، العام الماضي، إذ بلغت نسبتها 16% من الإجمالي الكلي للأسباب التي أدّت إلى وقوع الحوادث المرورية.

وكشف الحارثي عن ارتفاع نسبة المخالفات المرورية جرّاء السرعة الزائدة خلال الفترة الزمنية نفسها، وقال إنها شكّلت 79% من الإجمالي الكلي لعدد المخالفات التي تم تحريرها للسائقين.

 

تويتر