معاقبة امرأتين ورجل تاجروا في فتاة

دانت محكمة الجنايات في دبي، أمس، امرأتين ورجلاً من جنسية دولة آسيوية، لتورطهم في قضية اتجار في البشر بحق زائرة، أرغموها على العمل في الرذيلة بعد جلبها من موطنها.

وقضت بمعاقبة المتهمين بالسجن عامين، وأمرت بإبعادهم عن الدولة بعد قضاء مدة العقوبة، فيما قضت بتبرئة رجلين من التورط في القضية. وأشارت أوراق الدعوى إلى أن المتهمين تخصصوا في جلب فتيات من بلدهم لإرغامهن على العمل في الرذيلة، للحصول على مكاسب مالية.

وبينت الأوراق أن الزائرة زوجة لرجل آسيوي، أقنعه المتهمون في موطنه بأنهم سيجلبونها إلى الدولة للعمل في صالون نسائي مقابل مبلغ مالي كبير، مستغلين ظروف العائلة المالية السيئة.

وقالت المجني عليها في تحقيقات النيابة العامة إن اثنين من المتهمين حضرا إلى منزل زوجها، وأكدا له توفير فرصة عمل لها في صالون نسائي، مقابل مبلغ مالي كبير، يساعدهم على رفع مستواهم المعيشي.

ولفتت إلى أن زوجها وافق على عرض المتهمين، فجلباها إلى الدولة، لكنها فوجئت بأن العمل لن يكون في صالون، وإنما في الرذيلة.

وبينت أنها رفضت العمل، لكنها تعرضت للتهديد والضرب، لإرغامها على ممارسة الرذيلة. وتابعت أنها استغلت الفرصة في أحد الأيام وهربت من المنزل الذي كانوا يحتجزونها فيه، وتوجهت إلى مركز الشرطة، وقدمت بلاغاً.

وقالت النيابة إن المتهمين اعترفوا في التحقيقات بأن اثنين منهم كانا يتكفلان بجلب فتيات من بلدهم بهدف تشغيلهن في الرذيلة، فيما كان دور المرأتين والرجل الثالث جلب الزبائن وإدارة منزل الرذيلة.

تويتر