اتهام آسيوي وزوجته بالشروع في قتل خليجي

استمعت محكمة الجنايات في دائرة محاكم رأس الخيمة، أمس، لمرافعة محام عن امرأة ورجل من جنسية آسيوية، متهمين بالشروع في قتل شخص (من جنسية خليجية) داخل مزرعته، بإطلاق وابل من السهام والرصاص عليه، نتيجة وقوع خلافات مالية بينهما، ما أدى إلى إصابة المجني عليه إصابات طفيفة بالرصاص.

وأوضح محامي الدفاع أن المتهمة كانت تتسوق في «دبي مول»، لحظة وقوع الحادث، ولم تكن موجودة في المزرعة. وقدم مقطع فيديو يثبت للمحكمة وجود المتهمة في «دبي مول»، وليس في إمارة رأس الخيمة.

وأضاف أن المتهم لديه خلافات مالية مع المجني عليه، نتيجة استيلاء المجني عليه على أموال وممتلكات شقيق المتهم. وتابع أن الخلافات المالية تطورت بينهما، ما جعل المتهم يهدد المجني عليه في مزرعته باستخدام السهام وإطلاق أعيرة نارية عليه دون إصابته.

وذكر أن الاتهام الذي وجهته النيابة العامة للمتهمين باطل، ويشير إلى شروع المتهمين في قتل المجني عليه، موضحاً أنه يجب تعديل التهمة إلى التهديد بدلاً من القتل، لعدم ثبوت الأدلة الكافية.

وأوضح أن المجني عليه ادعى إصابته بطلق ناري، إلا أن التقارير الطبية أشارت إلى وجود إصابات سطحية في جسده.

وأجّل قاضي الجنايات، المستشار الدكتور مفتاح الخاطري، استكمال النظر في ملف القضية إلى جلسة المقبلة، للاستماع لأقوال الطبيب الشرعي، الذي تغيب عن حضور جلسة أمس، لإثبات طبيعية الإصابة التي تعرض لها المجني عليه.

تويتر