شرطة الفجيرة تشدّد على ضرورة الصيانة الدورية

وفاة طفل سقط عليه باب حديدي كهربائي

توفي طفل يبلغ من العمر أربع سنوات، إثر سقوط باب حديدي عليه في منزل عائلته بالفجيرة.

وقال أحد أقرباء الطفل، إن الضحية كان برفقة خاله أثناء توجهه إلى منزل جدته لزيارتها، وإنه تخلف عن الدخول مع أطفال الأسرة إلى الصالة وظل في الفناء.

وأضاف لـ«الإمارات اليوم»: «في هذه الأثناء كان الباب الكهربائي يغلق، وسقط عليه، فهرعنا لإنقاذه ورفعنا الباب عن جسده وظهر أن إصابته بليغة، فسارعنا بنقله بسيارتنا الخاصة إلى مستشفى الفجيرة لإسعافه، إلا أنه كان قد فارق الحياة».

وأشار إلى أن باب المنزل الكهربائي تم تركيبه في 2005 أي قبل نحو 10 أعوام، مضيفاً: «ناقشنا في اجتماع عائلي أخيراً ضرورة إجراء صيانة دورية للأبواب الحديدية الكهربائية في منازلنا، وأن تكون مثبتة بأعمدة حديدية تمنع سقوطها، ولم نكن نعلم أننا سنفقد أحد أطفالنا بهذه الطريقة».

من جانبه، قال رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة والتوجيه المعنوي في شرطة الفجيرة، الرائد سعيد محمد الحساني، إن بلاغاً ورد إلى غرفة عمليات الشرطة من طوارئ مستشفى الفجيرة، يفيد بوفاة طفل بسبب سقوط باب حديدي عليه، وتبين من تقرير الطب الشرعي أن وفاة الطفل نتجت عن إصابته بإصابات بليغة، عبارة عن نزيف في الأذن والأنف وارتجاج في الدماغ وتهشم في الجهة اليمنى من الجمجمة.

وحذر الحساني من سوء استخدام أبواب المنازل الحديدية خصوصاً الكهربائية، التي تفتح وتغلق باتجاه واحد باعتبارها أخطر الأنواع نظراً إلى فقدان السيطرة عليها في حال حدوث أي خلل فيها، ما يسبب خروجها عن مسارها وسقوطها على الفور.

ولفت إلى أن بعض الأطفال يلعبون بهذه الأبواب من خلال القيام بتكرار إغلاقها وفتحها مرات عدة، مؤكداً ضرورة معرفة العمر الافتراضي لأبواب المنازل وعمل صيانة دورية لها، لكونها تتعرض للتلف والصدأ بسبب طول مدة الاستخدام وعوامل الطقس.

وأضاف: «يجب على ذوي الأطفال توجيههم بعدم محاولة إيقاف باب المنزل الكهربائي بواسطة أياديهم أو أقدامهم أثناء فتحه أو إغلاقه، والابتعاد عنه قدر المستطاع إلى أن يتم إغلاقه بشكل كامل».

وناشد ذوي الأطفال ممن هم دون عمر ما قبل المدرسة، مراقبتهم أثناء الدخول أو الخروج عبر الأبواب الكهربائية في المنزل حفاظاً على حياتهم.

تويتر