السيطرة على حريق بعدد من المستودعات في المصفح بأبوظبي

صورة

سيطرت فرق الدفاع المدني والتدخل السريع في أبوظبي، أمس، على حريق شب في عدد من المستودعات "تحتوي مواد بلاستيكية" في منطقة المصفح بأبوظبي ولم يسفر الحادث عن وقوع أية إصابات.

ووقف على الحادث العقيد الشيخ محمد بن طحنون آل نهيان، مدير مديرية شرطة المناطق الخارجية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي.

وقال مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء في الإدارة العامة للدفاع المدني بأبوظبي، العقيد عبد الله الزعابي، إنه بمجرد ورود بلاغ من غرفة العمليات يفيد باندلاع الحريق وانبعاث الدخان توجهت فرق الدفاع المدني وفرق التدخل السريع في إدارة الطوارئ والسلامة العامة بشرطة أبوظبي إلى موقع الحادث وباشرت على الفور التعامل مع النيران ومحاصرتها وتم إطفاؤها بواسطة استخدام خراطيم المياه ومادة الرغاوي "الفوم" ومنع امتدادها إلى المستودعات المجاورة.

ودعا العقيد الزعابي المنشآت وملاك ومستأجري المستودعات إلى ضرورة الاهتمام والالتزام بقواعد التخزين السليمة والمحافظة على نظافة المستودعات والتأكد من الصيانة الدورية لأنظمة الحريق منعا لنشوب الحرائق.

من جانبه ذكر رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة في الإدارة العامة للدفاع المدني بأبوظبي، النقيب عبد الله حمد التميمي، أن الحريق أتى على جانب كبير من البضائع الموجودة بالمستودعات المتضررة وكانت تحتوي بعض منها على مواد بلاستيكية وقرطاسية ومواد سريعة الاشتعال، لافتاً إلى أن التحقيقات لاتزال جارية لمعرفة ملابسات الحادث.

تويتر