سائق يسرق «علبة حليب» من مركز تجاري في الشارقة

اتهام 8 أشخاص بسرقة نقود وملابس نسائية وأسلاك نحاسية

اتهمت دائرة الجنايات في محكمة الشارقة الشرعية برئاسة القاضي حسين العسوفي، تسعة أشخاص من جنسيات دول عربية وآسيوية في أربع قضايا سرقة، منهم ثلاثة متهمين بسرقة نقود من شخص كان يسير في الطريق العام، ومتهمان بسرقة أسلاك نحاسية من مستودع تابع لشركة مواد كهربائية في المنطقة الصناعية السادسة بالشارقة، وثلاثة آخرون بسرقة ملابس نسائية من محل للخياطة، وسائق بسرقة علبة حليب مجفف من داخل مركز تجاري كان يعمل فيه.

وتفصيلاً، وجهت المحكمة في القضية الأولى اتهامات لشخص يدعى «ح.د.أ» متهم بالاشتراك مع شخصين آخرين من جنسيته يدعيان «م.ع» و«ح.ح» بسرقة نقود من المجني عليه «ن.س»، في الشارع العام بمدينة الشارقة.

وبمواجهة المتهم الأول «ح.د.أ» بالتهم المسندة إليه، قال إنه «لم يكن في وعيه وإنه كان مخموراً»، فرد عليه القاضي: «أنت شربت الخمر دون ضرورة، واشتركت في السرقة وتقاسمت مع المتهمين الآخرين المبلغ المسروق وحصلت على 200 درهم». واعترف المتهم بشرب الخمر دون ضرورة شرعية، وهو مسلم بالغ عاقل، لكنه أنكر تهمة السرقة، وتراجع عن اعترافاته الواردة في التحقيقات، وقال إنه «عندما كان برفقة المتهمين الآخرين لم يكن يعلم أنهم ذاهبون للسرقة». وقرر القاضي حجز القضية للحكم في 16 فبراير المقبل.

وفي القضية الثانية نظرت المحكمة في واقعة متهم فيها شخص يدعى «ت.أ.م»، بسرقة أسلاك نحاسية من مستودع تابع لشركة مواد كهربائية في المنطقة الصناعية السادسة برفقة شخص آخر، وخلال الجلسة أنكر المتهم اشتراكه في السرقة وتراجع عن اعترافاته الواردة في التحقيقات، وقال إنه «قاد فقط المركبة التي تم تحميل الأسلاك النحاسية فيها من المستودع، إذ إنه لم يكن يعلم أن تلك الأسلاك مسروقة».

وقرر القاضي حجز القضية للحكم في جلسة 16 فبراير المقبل.

كما وجهت المحكمة في القضية الثالثة اتهامات بسرقة ملابس نسائية من محل للخياطة والتطريز، وخلال الجلسة أحضر المتهمان الأول والثاني من محبسهما، ولم يحضر المتهم الثالث الذي تبين عدم إعلانه. وبعد مواجهة المتهمين بما أسند إليهما من تهم أنكرا تلك التهم، متراجعين عن اعترافاتهما في التحقيقات التي ذكرا فيها أنهما سرقا محال عدة في الشارقة بينها محل الخياطة. وقرر القاضي تأجيل القضية إلى جلسة 11 فبراير المقبل لإعلان المتهم الثالث بالحضور إلى المحكمة مع استمرار حبس المتهمين.

وفي القضية الرابعة نظرت دائرة الجنايات اتهام «ا.أ.م» بسرقة علبة حليب مجفف من داخل سوبر ماركت في «أنصار مول» في الشارقة.

وخلال الجلسة اعترف المتهم بسرقة علبة الحليب، موضحاً أنه يعمل سائق سيارة في المركز التجاري نفسه. من جهتها، قررت هيئة المحكمة حجز القضية للحكم في 16 فبراير المقبل مع استمرار حبس المتهم.

تويتر