9 أشخاص متهمون بالسطو على شركة

«النيابة العامة» أحالت المتهمين إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنايات. الإمارات اليوم

أحالت النيابة العامة في دبي، أمس، إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنايات، تسعة متهمين من جنسية دولة آسيوية لاتهامهم بسرقة كبلات وأسلاك كهربائية بقيمة 165 ألفاً و987 درهماً عائدة لشركة، بعد أن دخلوا إليها ليلاً واعتدوا على حارسين بأداة حادة وقطعة خشبية وقيدوهما واستولوا على المسروقات ولاذوا بالفرار.

وقال حارس أمن في تحقيقات النيابة العامة، إنه في ساعة مبكرة من صباح الواقعة، وأثناء وجوده في حراسة الشركة التي يعمل بها وبرفقته الحارس الثاني، حضر إليه أربعة أشخاص وطلبوا منه ماء، فأخبرهم بعدم توافره، ففوجئ اثناء ذلك بحضور اشخاص آخرين وقاموا جميعهم بالاعتداء عليه وخلع بنطاله ووضعه على رأسه لربط عينيه، ثم ربطوا يديه ورجليه بواسطة قماش كان بحوزتهم، ثم نقلوه إلى أحد الاماكن واعتدوا عليه بأيديهم وهددوه بالضرب بواسطة قطعة خشبية في حال قام بالصراخ.

فيما قال الحارس الآخر إنه سمع صوت صراخ زميله فنهض وتحرك نحو مصدر الصوت، فوجد متهمين قاموا فوراً بتكبيل يديه والاعتداء عليه بالضرب ووضعوه مع زميله في إحدى غرف الشركة، مبيناً أنه اثناء ذلك سمع صوت فتح أبوب مستودعات الشركة وبقي أولئك الاشخاص نحو ساعتين وبعدها غادروا المكان.

وأشار إلى أنه بعد ذلك تمكن من فك القيود عنه وزميله وخرجا من الشركة وذهب إلى أحد الاشخاص وطلب منه هاتفه النقال واتصل بمالك الشركة وأخبره بالواقعة، فحضرت الشرطة على الفور إلى المكان وأخذت إفادتهم.

وقال رقيب من شرطة دبي، في افادته بتحقيقات النيابة العامة، إنه بعد ورود بلاغ الاعتداء على الحارسين وسرقة مستودعات الشركة، تم تشكيل فريق للبحث والتحري عن المتهمين، إذ قادتهم المعلومات إلى تورط عدد من الأشخاص في القضية، فتم تحديد أماكن وجودهم وألقي القبض عليهم، مبيناً أنه بالاستفسار منهم عن الواقعة، أقروا بسرقة المستودع والاعتداء على حارسي الأمن.

تويتر