«إسعاف دبي» تتعامل مع 250 بلاغاً بسبب الأمطار

تم تفعيل 73 نقطة إسعافية ثابتة ومتحركة. من المصدر

تعاملت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف مع ما يزيد على 250 بلاغاً حتى الساعة الثالثة من ظهر أمس، خلال موجة الأمطار التي تعرضت لها الإمارة أمس.

وقال المدير التنفيذي للمؤسسة، خليفة بن دراي لـ«الإمارات اليوم» إن المؤسسة تطبق خطة شاملة لمواجهة التقلبات المناخية، خصوصاً الأمطار الغزيرة المتوقع استمرارها خلال الساعات المقبلة، وفقاً لخبراء الأرصاد الجوية.

وأوضح أن المسعفين وفنيي الطب الطارئ في حالة تأهب قصوى، واستنفار دائم، لمواجهة أية احتمالات، وتلبية النداءات التي قد ترد إليهم هاتفياً أو عبر الإرسال الطبي أو الاستغاثات عبر قنوات القيادة العامة لشرطة دبي.

وأوضح أنه تم تفعيل 73 نقطة إسعافية ثابتة ومتحركة، منها 13 في المطارات، و10 لنقل المرضى من والى المستشفيات، إضافة إلى 50 نقطة ثابتة تغطي جميع أنحاء الإمارة، لافتاً إلى أنه في حال تزايد البلاغات يتم استدعاء الفئات المجازة، والغاء إجازاتهم ليكونوا مستعدين للتدخل السريع في أي وقت.

وقال إنه تم تجهيز سيارات الدفع الرباعي، وسيارات الكوارث، ووحدات الدعم الفني، للانطلاق والتوقف في الأماكن المحددة والمتفق عليها من قبل قسم العمليات الطارئة وفريق الأزمات، لتسهيل الوصول إلى المصابين سريعاً، مشيراً إلى أن السائقين والمسعفين مدربون على التحرك السريع، والتصرف طبقاً للمعايير العالمية في مثل هذه الظروف.

وأضاف أن المؤسسة تضع كل إمكاناتها ومركباتها في خدمة الجميع من كل إمارات الدولة.

تويتر