"مرور دبي" يطلق حملة "الانحراف المفاجئ بالمركبة ومخاطره"

أطلقت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي بالتنسيق مع مراكز الشرطة اليوم حملة مرورية جديدة تحت عنوان"الانحراف المفاجئ ومخاطره" تستمر لمدة شهرين وتركز الحملة على الشوارع الخارجية في دبي بهدف تقليل نسب الوفيات والحوادث المرورية بسبب الانحراف المفاجئ حيث بلغت نسبتها 19.5% من أسباب وقوع وفيات حوادث السير في دبي.

وقال مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي بالوكالة، العقيد جمال محمد عبدالله البناي، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده اليوم بالإدارة العامة للمرور في دبي للإعلان عن إطلاق الحملة إن الحملة انطلقت بعدما سجلت وفيات الانحراف المفاجئ في العام الماضي 46 حالة وفاة في 554 حادثاً فيما سجلت في الفترة نفسها من العام 2013 - 40 حالة وفاه فقط في 702 حادث، مشيراً إلى أن البعض قد لا يعطي أهمية لخطورة الانحراف المفاجئ وأنه من المخالفات التي تصنف بالخطرة خاصة على الطرقات السريعة والشوارع الرئيسة.

وأشار العقيد البناي إلى أن العام الماضي سجلت الإحصاءات 84 ألفا و325 مخالفة انحراف مفاجئ فيما سجل العام الذي سبقه36 ألفاً و698 مخالفة، مؤكداً أن السرعة تفاقم من خطورة الحادث وقد تتسبب في وقوع حادث بليغ.

وذكر أنه سيتم التركيز على الجنسيات الأسيوية والمواطنين الذين يتصدرون قائمة السائقين غير الملتزمين على الطرقات والذين ينحرفون بخطورة وأن أغلبهم لا يعطي إشارة قبل الانحراف أو الانطلاق من حارة لأخرى.

وقال إن الوفيات زادت العام الماضي برغم أن عدد الحوادث قلت بسبب "الميني باص" ووسائل النقل الجماعي ويرجع معظم الحوادث الى قلة النوم واستخدام الهاتف أثناء القيادة والدخول بدون التأكد من خلو الطريق.

وأضاف أنه سيتم التركيز في الحملة على مؤسسات التعليم العالي ووسائل الإعلام الموجهة للأجانب وبعض الشركات الكبرى لتوعية السائقين وكذا محطات البترول والمراكز التجارية.

تويتر