11 شخصاً بينهم مطلوبون على ذمة قضايا يتولون التشغيل والتوريد

بالفيديو..ضبط مصنعَي أسطوانات غاز غير مرخصَين داخل مزرعتين في الذيد

مخالفات المصنعين شملت الغش والتدليس وعدم تطبيق اشتراطات السلامة والأمان وإيواء عمالة غير قانونية. الإمارات اليوم

ضبطت بلدية مدينة الذيد، مصنعين لتعبئة وتخزين الغاز غير مرخصين من قبل الجهات الرسمية، داخل مزرعتين على طريق (الذيد – وشاح)، كما تم ضبط 11 شخصاً من جنسية دول آسيوية، بينهم مطلوبون على ذمة قضايا، لقيامهم بتشغيل المصنعين وتوريد أسطوانات الغاز إلى بعض المناطق خارج المدينة.

وتمكن فريق من قسم العمليات في البلدية، بالتنسيق مع مركز شرطة الذيد، من ضبط 320 أسطوانة غاز مختلفة الأحجام، يتم وضع ملصقات لشركات ومصانع غاز مرخصة عليها للإيحاء بكونها جديدة ومعبأة داخل مصانع مرخصة، ومن ثم توزيعها على مصانع ومنازل خارج المدينة.

كما تم ضبط أربع ماكينات لتعبئة الغاز وستة موازين إلكترونية، إضافة إلى خراطيم متنوعة تستخدم لنقل وتعبئة الغاز في الأسطوانات، وأغطية رؤوس الإسطوانات باسم بعض مصانع وشركات الغاز العاملة في الدولة، إلى جانب ضبط ست مركبات يتم استخدامها لأغراض النقل والتوصيل.

وقال مدير البلدية، علي مصبح الطنيجي، إنه نظراً إلى ما تشكله هذه المخالفات من تجاوزات صريحة تشمل الغش والتدليس وعدم تطبيق اشتراطات السلامة والأمان وإيواء عمالة غير قانونية، فضلاً عن استغلال المزارع في غير الغرض الذي خصصت من أجله، فقد تم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها حسب اللوائح والقوانين المتبعة في هذا الشأن.

وأكد الحرص التام على تحقيق الأهداف الرامية إلى خلق بيئة ملائمة للمواطنين والمقيمين، والقضاء على الظواهر السلبية التي تشكل مخالفة للقوانين واللوائح المعمول بها، مشيراً إلى التوجيه الدائم لمفتشي الأقسام المختلفة بالبلدية نحو المتابعة الحثيثة للمزارع، من خلال دوريات المتابعة والتفتيش وضبط المخالفين، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيالهم.

ووجه الطنيجي الشكر إلى المواطنين على تعاونهم الدائم والمستمر مع البلدية في الإبلاغ عن أي حالات مخالفة، داعياً الجمهور إلى التعاون والإبلاغ عن أي حالات مشابهة.

وأكد أن مثل هذه الضبطيات تأتي في إطار توجيهات المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة نحو التصدي لمخالفات وتجاوزات أصحاب المزارع، واستغلالها لأغراض غير التي خصصت من أجلها لما لذلك من إضرار بالأمن العام والصحة العامة والبيئة.

وكانت شركة أدنوك للتوزيع، أعلنت في وقت سابق، أنها بصدد دراسة آلية توزيع اسطوانات الغاز على المستهلكين مباشرة دون وسيط وعن طريق موزعين معتمدين حصرياً من الشركة، ما يضمن استبدال أسطوانات الغاز بطريقة آمنة وبأسعار مدروسة، مؤكدة أن هذا القرار جاء بعد قيام رصد بعض التجاوزات من قبل بعض الأشخاص في قيامهم ببيع اسطوانات الغاز التابعة لأدنوك الى شركات تعبئة اخرى أو قيام المواطنين باستبدالها بأسطوانات مملوءة تابعة لشركات غير معروفة لتعبئة وبيع الغاز.

تويتر