«أشغال رأس الخيمة» تدرس توفير الرعاية الطبية للزوار

لعبة في حديقة «صقر» تصيب طفلاً بجرح قطعي في أصبعه

رواد لحديقة صقر يطالبون بتوفير رعاية طبية للحالات الطارئة. الإمارات اليوم

أصيب طفل مواطن، يبلغ من العمر أربع سنوات، بجرح قطعي في أحد أصابعه نتيجة انغلاق باب لعبة بحديقة صقر في رأس الخيمة على يديه، خلال إجازة نهاية الأسبوع الماضي، ولم يتدخل أحد من العاملين في الحديقة لإسعاف الطفل، إذ تفتقر الحديقة إلى عيادة داخلية لرعاية الحالات الطارئة لزوار الحديقة، خصوصاً أن الحديقة شهدت حادث تعرض طفل للدهس من قبل قطار داخلي في الحديقة، العام الماضي، أدى إلى تعرضه لنزيف في الرأس.

وطالب زوار الحديقة من دائرة الأشغال العامة بتوفير عيادة داخلية وممرضين للاستجابة بسرعة للإصابات التي قد تحدث داخل الحديقة.

ومن جهته، قال مدير عام دائرة الخدمات والأشغال العامة، المهندس أحمد الحمادي، إن الدائرة ستدرس مع الجهات الصحية في الإمارة آلية محددة لتوفير الرعاية الطبية لزوار الحديقة حال تعرض أحدهم للإصابة.

وتفصيلاً، أصيب طفل مواطن يبلغ من العمر أربع سنوات، بجرح قطعي في إصبع السبابة في يده اليمنى، عندما أغلق باب لعبة داخلية في حديقة صقر على يديه بطريق الخطأ، ما أدى إلى إصابته.

وأفاد المواطن (أبومحمد) بأن عدم وجود حراس أمام بوابات ألعاب الأطفال، تسبب في تعرض ابن شقيقته، لإصابة أحد أصابعه.

وأوضح أنه فور تعرض الطفل للإصابة بدأت والدته الصراخ لطلب المساعدة من العاملين في الحديقة، إلا أن صراخها لم يلقَ أي استجابة منهم، لافتاً إلى أن الحديقة تفتقر إلى عيادة طبية لمعالجة الزوار حال تعرضهم لإصابة طارئة.

وأضاف أن شقيقته لفت إصبع ابنها بنقابها غير المعقم، ونقلته إلى المستشفى بنفسها، من دون مساعدة من إدارة الحديقة، موضحاً أن تخلي إدارة الحديقة عن تقديم مساعدة للطفل المصاب جعل شقيقته تتصرف بنفسها وبصورة تلقائية.

وذكر (أبوجاسم) أحد زوار الحديقة وشاهد حادث تعرض الطفل للإصابة، أنه فور إغلاق باب اللعبة على يد الطفل، بدأت والدته الصراخ خصوصاً بعدما شاهدت إصبع طفلها يتدلى من يديه، وتابع أن العاملين في الإدارة لم يتدخلوا لإسعاف الطفل، أو نقله إلى المستشفى، وطالب (أبوجاسم) دائرة الأشغال العامة بضرورة توفير عيادة طبية في حديقة صقر لإسعاف الحالات التي قد تتعرض للإصابة.

من جهته، قال مصدر طبي في مستشفى صقر إن قسم الحوادث والطوارئ استقبل طفلاً مصاباً بجرح قطعي في أحد أصابع يديه اليمنى، وأنه تم إجراء عملية جراحية للإصبع، وتقطيب الإصبع بست غرز نتيجة الإصابة المتوسطة التي تعرض لها الطفل.

وقال مدير عام دائرة الخدمات والأشغال العامة إن الدائرة ستدرس مع الجهات الصحية في الإمارة آلية محددة لتوفير رعاية طبية لزوار الحديقة في حال تعرض أحدهم للإصابة.

تويتر