الإتحادية العليا تستمع الى أقوال شهود الاثبات بقضيتي التخابر مع دولة اجنبية والتنظيم السري

استمعت دائرة أمن الدولة في المحكمة الإتحادية العليا اليوم برئاسة القاضي المستشار فلاح شايع الهاجري رئيس الدائرة الى أقوال شهود الاثبات في قضيتي التخابرمع دولة أجنبية والتنظيم السري المتهم فيهما اثنان من الجنسية الإماراتية .
 

وقررت المحكمة عقد جلستها القادمة 12يناير المقبل لسماع شهود النفي في قضية التخابر وذلك بطلب دفاع المتهم والاستماع الى مرافعة النيابة العامة ومرافعة دفاع المتهم بقضية التنظيم السري .
 

ومثل أمام المحكمة المتهمون بحضور بعض ذويهم وممثلي وسائل الإعلام وأعضاء من منظمات المجتمع المدني في الدولة.
 

وكانت النيابة العامة وجهت تهمة إنضمام "م. ع. ا" الى التنظيم السري غير المشروع بدولة الإمارات والمقضي بحله بموجب الحكم الصادر في القضية رقم 79/ 2012 جنايات أمن الدولة والذي يدعو لمناهضة المبادئ الأساسية التي يقوم عليها نظام الحكم في الدولة بهدف الإستيلاء عليه

مع علمه بأغراضه وذلك بأن شارك في الأعمال المسندة اليه من قبل ادارة التنظيم فاختص بعضوية لجنة العمل الخيري للتنظيم بمكتب دبي ومراجعة تقارير المشاريع الخاصة باللجنة ونقل الأموال بين اعضاء التنظيم وجمع التبرعات والصدقات والزكوات دعما لأعمال التنظيم واستمراره .
ووجهت النيابة العامة ضد المتهم "ع.ر.ع" تهمة التخابر مع دولة أجنبية الذي امد الدولة الأجنبية بمعلومات تخص مكان عمله والتي من شأنها الاضرار بالمصالح الوطنية.

تويتر