30 ألف مخالفة عبور خاطئ لمشاة خلال العام الجاري

وفاة شخصين بحوادث مرورية ودهس في دبي

انقلاب شاحنة تسبب في إغلاق خمسة مسارب لطريق الإمارات نتيجة تسرب الديزل. من المصدر

توفي شخصان وأصيب أربعة آخرون بحوادث مرورية ودهس وقعت في دبي خلال العطلة الأسبوعية، وفق مدير الإدارة العامة للمرور، العقيد سيف مهير المزروعي، الذي أشار إلى أن أحد الحوادث تسبب في إغلاق خمسة مسارب لطريق الإمارات نتيجة تسرب الديزل، لافتاً إلى تسجيل 30 ألف مخالفة عبور خاطئ لمشاة خلال العام الجاري.

وقال المزروعي إن الحادث الأول وقع بعد ظهر يوم الجمعة الماضي، حين تدهورت مركبة خفيفة، من طراز كامري يقودها كويتي، على شارع الشيخ زايد، بعد جسر سيح شعيب في اتجاه دبي، وأسفر الحادث عن إصابة سائقها بإصابات متفاوتة ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأضاف أن شخصين أصيبا كذلك بحادث مركب، بدأ بتصادم بين مركبتين، ثم دهس أحد المشاة الذي وجود بالمصادفة في موقع الحادث بشارع القدرة في الساعة الثانية من صباح أول من أمس.

وأشار إلى أن شخصاً توفي كذلك في حادث مركب وقع على شارع الشيخ محمد بن زايد في ساعة مبكرة من صباح أول من أمس، إذ كان المتوفى موجودا بالمصادفة وتعرض للدهس ومات على الفور في موقع الحادث.

وأفاد المزروعي بأن سائق شاحنة توفي كذلك في حادث تدهور بليغ وقع في الساعة السادسة من مساء أول من أمس، على شارع الإمارات بعد جسر الروية في الاتجاه المؤدي إلى أبوظبي، مشيراً إلى أن الحادث تسبب تقريباً في إغلاق كلي لهذا الاتجاه من الطريق، نظراً إلى تسرب الديزل إلى خمسة مسارب، وتدخلت دوريات المرور لتسيير الحركة، وتسهيل عمل الجهات المختصة في إزالة الديزل من الطريق تفادياً لحدوث أي مشكلات.

وأوضح أن شخصاً ثالثاً تعرض للدهس كذلك على شارع عمان، وأسفر الحادث عن إصابته بإصابات بليغة نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وقال المزروعي إن الإدارة العامة للمرور بذلت جهداً كبيراً للحد من حوادث الدهس، وسجلت خلال العام الجاري أكثر من 30 ألف مخالفة عبور خاطئ لمشاة لم يلتزموا بعبور الشارع من الأماكن المخصصة لهم.

وأضاف أن الإشكالية تبقى في إصرار فئة من العمال على عبور طرق سريعة، أو أخرى تزيد سرعتها على 80 كيلومتراً في الساعة، ما يعرضهم لكثير من المخاطر، لافتاً إلى أن البعض ربما يرى غرامة مخالفة العبور الخاطئ 200 درهم قليلة، لكنها ليست كذلك بالنسبة لعامل ربما لا يتجاوز راتبه 1000 درهم.

تويتر