حبس شخص جلب «ترامادول» عبر مطار دبي

اتهام 3 زائرين بالاتجار في الحشيش

نظرت محكمة الجنايات قضية اتهام ثلاثة زائرين من جنسية دولة آسيوية بحيازة 433 غراماً من مادة الحشيش للاتجار، إضافة إلى تعاطيهم جميعاً المادة ذاتها. وقال عريف في شرطة دبي، في تحقيقات النيابة العامة إن معلومات موثوقة وردت إليهم، تفيد بحيازة المتهمين الأول والثاني كمية من المخدر، وأنهما بصدد بيع جزء منها لأحد مصادر الشرطة بقيمة 2500 درهم، مشيراً إلى أنه تم إعداد كمين، والتقى وبرفقته المصدر المتهمين في أحد المطاعم، وعند انتهاء عملية الاستلام والتسليم، دهمت الشرطة المكان وألقت القبض على المتهمين.

وقال ملازم في إفادته بتحقيقات النيابة العامة، إنه عند ضبط المتهمين وتفتيشهما، ضبطت بحوزتهما كميات من مخدر الحشيش، فتم اصطحابهما إلى مقر سكنهما، وبتفتيشه تم مشاهدة المتهم الثالث بالسكن، وعثر على كميات من مخدر الحشيش، فتم ضبط المخدر والمتهم الثالث، مبيناً أن تقرير المختبر الجنائي أثبت تعاطيهم الحشيش.

وفي قضية أخرى، أحالت النيابة العامة في دبي إلى المحكمة موظفاً خليجياً، لاتهامه بتعاطي الحشيش، فيما قالت أوراق الدعوى إن أفراد الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ضبطوا المتهم في مركز تسوق، بعد ورود معلومات مؤكدة تفيد بحيازته وتعاطيه المواد المخدرة.

وقال ملازم في التحقيقات إنه بعد ضبط المتهم وتفتيشه، لم يتم العثور على المخدر، فيما أثبت تقرير المختبر الجنائي الخاص بفحص عينة من بول المتهم تعاطيه الحشيش، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

إلى ذلك، أصدرت المحكمة حكمها بمعاقبة خليجي بالحبس عاماً، وتغريمه 20 ألف درهم، لإدانته بجلب وحيازة 1141 قرص «ترامادول»، إضافة لتعاطيه ذلك المؤثر.

وقال مفتش جمركي بتحقيقات النيابة العامة إنه أثناء وجوده في مبنى مطار دبي، حضر المتهم، فعرض أمتعته على جهاز كشف الأمتعة، فتبين احتواؤها على كمية كبيرة من الأقراص، وعند كشفه عليها تبين أنها لمؤثر «الترامادول»، مشيراً إلى أنه وبسؤاله المتهم، أفاده بأنها فيتامينات أعطاه إياها طبيب في الهند، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

تويتر