1000 درهم غرامة لزوجة منعت طليقها من رؤية طفليه

«المحكمة» قضت بإحالة ملف القضية إلى المحكمة المختصة لتحديد مواعيد للأب لرؤية طفليه. الإمارات اليوم

قضت محكمة الجنح في دائرة محاكم رأس الخيمة، بتغريم امرأة تحمل جنسية عربية 1000 درهم، لمنعها طليقها من رؤية طفليه، وإحالة ملف القضية إلى المحكمة المختصة، لتحديد مواعيد قانونية تلزم المتهمة بالسماح لطليقها برؤية طفليه.

وتشير لائحة اتهام النيابة العامة إلى أن المرأة امتنعت عن تسليم طفليها لمن له الحق في رؤيتهما. وقال طليقها في دعوى الإحالة إنه يوجد اتفاق شفهي بينه وبين طليقته، للسماح له برؤية طفليه دون تحديد أيام معينة، مع عدم السماح له بأخذهما للمبيت في منزله.

وأضاف الأب أنه اتصل بطليقته في أحد الأيام، لرؤية طفليه، إلا أنها رفضت الإجابة على الهاتف، فذهب إلى منزلها ولم تفتح له الباب، الأمر الذي منعه من رؤية طفليه فترة طويلة. ومن جهتها، أنكرت الزوجة أقوال طليقها، وأفادت أمام تحقيقات النيابة العامة، بأنه لم يتصل بها، ولم يحضر إلى منزلها، وقالت خلال التحقيقات أنها ترد على جميع المكالمات التي ترد إليها في الحال، ولم تمتنع عن تطبيق الاتفاق بينها وبين طليقها.

وأكد محامي الدفاع عن الزوجة أنه بعد طلاق الطرفين أمام محكمة الأحوال الشخصية، تم إحالة ملف القضية إلى قسم التوجيه والإصلاح الأسري من أجل وضع اتفاق بين الزوجين في ما يتعلق برؤية الأطفال، حيث قام أحد الموجهين الأسريين، بإقناع الأم بالسماح لطليقها برؤية طفليه، خلال المواعيد التي يحددها مسبقاً، دون السماح له بأخذهما للمبيت في منزله.

تويتر