المجني عليه فارق الحياة أثناء نقله إلى المستشفى

السجن 15 عاماً بحق طبّاخ قتل صديقه في يوم ميلاده

أيّدت الهيئة القضائية في محكمة الاستئناف في دبي، أمس، حكماً بالسجن لمدة 15عاماً، بحق طبّاخ آسيوي، لقتله صديقه في حفلة يوم ميلاده، وقضت أيضاً بحبس المتهم شهراً، لإدانته بتعاطي المشروبات الكحولية، وإبعاده عن الدولة بعد قضاء مدة العقوبتين.

وتعود تفاصيل الواقعة، بحسب ما أوردتها أوراق الدعوى، إلى ديسمبر الماضي، عندما أقام الضحية حفل يوم ميلاده في الاستديو الذي يقيم فيه في منطقة المرقبات، ودعا إليه أصدقاءه، ومن بينهم المتهم، وتعاطوا خلال الحفل المشروبات الكحولية، وعندما انتهوا من الاحتفال صباح ذلك اليوم، غادر معظم الأشخاص، فيما بقي المتهم والمجني عليه وشخصان آخران، وأثناء ذلك، بدأ المجني عليه بشتم المتهم لعدم حضور شقيقه الاحتفال، فخرج المتهم من الشقة وكان غاضباً جداً.

وذكرت الأوراق، أن المتهم عاد بعد 10 دقائق إلى الشقة، ووجه إلى المجني عليه طعنة في صدره بسكين كان يحملها، وحاول تسديد طعنة أخرى، إلا ان المجني تمكن من الإمساك بيده، فيما أبدى مقاومة شديدة، إلى أن تمكن من السيطرة عليه بمساعدة صديقيهما الآخرين، وأثناء ذلك جرح المتهم نفسه ووقع أرضاً.

وقال نادل في تحقيقات النيابة العامة، إنه بعد أن شاهد ذلك، ذهب إلى الخارج لطلب الإسعاف، فشاهد المجني عليه مستلقياً على الأرض عند عتبة الاستديو، والدماء تنزف منه، فحضرت الشرطة وألقت القبض على المتهم، فيما نقلت مركبة الإسعاف المجني عليه إلى المستشفى، وكان في حينها على قيد الحياة، إلا أنه فارق الحياة في ما بعد.

وكان المتهم ذكر أمام محكمة الجنايات، أنه كان في حالة سكر يوم الواقعة، وأقدم على طعن المجني عليه بعد حدوث مشاجرة بينهما، وأنه لم يقصد قتل صديقه.

تويتر