انتشال جثة مجهولة الهوية من بحر اللؤلؤية بخورفكان

من المصدر

انتشلت شرطة الشارقة بالتعاون مع حرس السواحل جثة مجهولة الهوية في بحر اللؤلؤية بخورفكان، بعد أن شاهدها أحد السياح وهو يمارس رياضة الغوص وأبلغ الجهات المختصة للقيام بعملية انتشالها من البحر، وتم تحويل الجثة إلى الطبيب الشرعي لمعاينتها.

من جهة أخرى أسفرت حملات الضبط العام التي أطلقتها القيادة العامة لشرطة الشارقة والتي تابعتها إدارة التحريات والمباحث الجنائية عن ضبط 775 مخالفا في جميع المدن التابعة لإمارة الشارقة خلال شهر نوفمبر 2014 ممن يمثلون مصدر خطر وإزعاج ومضايقات لكافة أفراد المجتمع من خلال ممارساتهم ومزاولتهم لأنشطة غير مشروعة وتنوعت المخالفات التي تم ضبطها، ولم تقتصر على نوع معين بحد ذاته، إلا إنها شملت مخالفي قوانين تنظيم دخول وإقامة الأجانب والهروب من الكفيل ومزاولة الأعمال غير القانونية والعودة بعد الإبعاد والتسول ومخالفة القوانين والأوامر السامية وغيرها من المخالفات والأنشطة غير المشروعة.

 وأوضحت الشرطة أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية من قبل إدارة التحريات والمباحث الجنائية بحق المضبوطين وإحالتهم إلى الجهات المختصة.

وكشف مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة العقيد جهاد سعيد بن ساحوه عن أن أغلبية المخالفين الذين تم ضبطهم يتخذون من بعض المباني المهجورة والمواقع تحت الإنشاء والورش والمنشآت المعطلة وبعض مساكن العمال غير المستغلة كمواقع لإيوائهم والانطلاق منها لارتكاب المخالفات والجرائم بكل أنواعها وتهديد أمن المجتمع وسلامة أفراده.

وأكد بن ساحوه استمرار هذه الحملات خلال الفترة المقبلة لضبط المخالفين والحد من الأنشطة والأعمال غير المشروعة والمحافظة على المظهر الحضاري للإمارة، مثنيا في الوقت نفسه على حسن تعاون الجمهور مع رجال المباحث الجنائية من خلال تفاعلهم وتواصلهم مع كافة الوسائل الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعية في حال رصدهم لتلك الفئات وسرعة الإبلاغ عن أماكن تواجدهم.

وأوضح أن أفراد الجمهور هم الداعم والمساند الأول للجهات الأمنية واستمرار ملاحقتها للمخالفين والخارجين عن القانون لدرء المخاطر عن المجتمع وأفراده والتقليل من المخالفات والجرائم المرتكبة، وذلك بإتباعهم للتعليمات والتزامهم بها.

ودعا بن ساحوه أفراد الجمهور بمواصلة تعاونهم مع الجهات الأمنية والإبلاغ عن هذه الأنشطة والأعمال المنافية للقانون، وعدم التعامل مع المخالفين بأي صورة من الصور مما يعرضهم للمساءلة القانونية، والإدلاء بما يتوفر لديهم من معلومات عند الاشتباه بمثل هذه الأعمال من خلال الاتصال الآمن عبر خدمة (نجيد) التي تتيح الحرية الكاملة لأفراد الجمهور للتواصل مع الشرطة والمشاركة في منع وقوع الجريمة من خلال الاتصال الرقم المجاني لخدمة نجيد (800151) أو على الرقم 065632222.

تويتر