تقديم العلاج الطبي للمرضى دون نقلهم إلى المستشفيات

خلوة شرعية لنزلاء السجن في رأس الخيمة العام المقبل

العقيد أحمد سالم السلومي : مدير الإدارة

تعتزم إدارة المؤسسات العقابية والإصلاحية في شرطة رأس الخيمة منح النزلاء خلوة شرعية مع زوجاتهم، وعلاج النزلاء داخل المؤسسة من دون الحاجة إلى إرسالهم للمستشفيات.

وتفصيلاً، قال مدير الإدارة، العقيد أحمد سالم السلومي، لـ«الإمارات اليوم» إن الإدارة تعتزم إنشاء غرف خاصة للنزلاء المتزوجين، لممارسة حقهم الأسري في الخلوة الشرعية مع زوجاتهم بداية من العام المقبل.

وأوضح أن المشروع وصل إلى مراحله النهائية، وسيتم بدء منح النزلاء الخلوة فور الانتهاء من تشييد الغرف، وتحديد مكانها داخل مبنى المؤسسة العقابية والإصلاحية، وتابع أنه سيتم منح الزوج ساعات محددة للانفراد بزوجته، لمرة واحدة في الشهر. وأشار إلى أن المؤسسة ستبدأ خلال العام المقبل، تطبيق مشروع علاج النزلاء المرضى داخل المؤسسة من دون الحاجة إلى نقلهم للمستشفيات الحكومية في الإمارة، ومشاهدتهم من قبل المرضى والمراجعين وهم مكبلو الأيدي والأرجل، إذ ستتم الاستعانة بأطباء ومختصين في مختلف المجالات الطبية لمعالجة المرضى واستدعائهم عند الضرورة للمؤسسة.

وأوضح أنه سيتم التنسيق مع بعض الأطباء المختصين للحضور إلى المؤسسة بشكل يومي، لفحص النزلاء ومعالجتهم مجاناً، كما سيتم توفير الأدوية اللازمة مجاناً من قبل مؤسسة جلفار للأدوية.

وذكر أنه يوجد في المؤسسة عيادات طبية لعلاج الأمراض الباطنية والأسنان، مشيراً إلى أنه سيتم التنسيق مع إدارات المستشفيات الحكومية في رأس الخيمة لإجراء العمليات الجراحية لنزلاء المرضى من دون الحاجة إلى إجراء الفحص الطبي داخل المستشفيات. وكانت وزارة الداخلية أعلنت، العام الماضي، عن إعداد مشروع قانون الخلوة الشرعية للنزلاء مع زوجاتهم، حيث قامت الوزارة بإعداد القانون، ورفعه إلى وزارة العدل من أجل صياغة مواده القانونية من قبل إدارة الفتوى والتشريع قبل اعتماده بشكل نهائي.

 

 

تويتر