«اجتماعية الشارقة» دعّمتهم نفسياً وصحياً.. وعلّمتهم القراءة والكتابة

4 أطفال يتعرضون للإيذاء على يد والدهم وصديقته

قالت مديرة إدارة الرعاية الاجتماعية للأطفال، التابعة لدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، فاطمة المرزوقي، لـ«الإمارات اليوم»، إن «بلاغاً ورد إلى خط نجدة الطفل في الدائرة، يفيد بأن أربعة أطفال (بنتان وولدان)، يتعرضون للضرب والإيذاء المستمر من والدهم وصديقته.

وأضافت: «بعد فحص البلاغ الذي تقدم به مقربون من الأسرة، قررت الدار إيواء الأطفال (تراوح أعمارهم بين أربع و10 سنوات). وكانوا يعانون خوفاً شديداً، وفي حالة بكاء مستمر، كون الأب وصديقته كانا يذيقانهم أقسى أنواع العنف الجسدي والعاطفي، إضافة إلى عدم توفير سبل المعيشة الملائمة لهم، وغياب الاهتمام الصحي، إذ لم يحصلوا على جرعات التطعيم لمن في عمرهم».

وشرحت أن والدي الأطفال (من جنسية دولة آسيوية) كانا قد انفصلا، وعادت الأم إلى بلدها، فيما انتقل الأطفال للإقامة مع والدهم وصديقته في منزل بالشارقة. وخلال هذه الفترة عانى الصغار أشد المعاناة على يد والدهم، الذي اعتاد وصديقته ضربهم وإيذاءهم جسدياً.

وتبين من خلال دراسة حالة الضحايا، أنهم لم يتلقوا أي نوع من التعليم، وأن والدهم لم يستخرج لهم أوراقاً ثبوتية، ولا جوازات سفر، ولا بطاقات صحية. كما تبين أن الوالد مخالف لقانون الإقامة في الدولة.

وأضافت أن إهمال الأب الشديد لأبنائه تمثل في عدم اهتمامه بصحتهم، ولا نظافة ملابسهم، فيما كانت الأخت الكبرى (10 أعوام) تتولى إعداد الطعام لإخوتها.

وأوضحت أن الأطفال أقاموا في الدار لمدة ثمانية أشهر، حصلوا خلالها على الرعاية الإنسانية والصحية، وكان لذلك أثر إيجابي في حالتهم النفسية، إذ أصبحوا يتمتعون بصحة جيدة وتعلموا القراءة والكتابة، وتم استخراج أوراق ثبوتية لهم».وأشارت إلى إبلاغ الجهات الأمنية عن الأب وصديقته، ومحاكمتهما، فيما تم إرسال الأطفال إلى أمهم عن طريق سفارة بلدها.

 

تويتر