محاكمة خليجيين و3 زائرين حازوا مخدرات بقصد الترويج والتعاطي

باشرت محكمة الجنايات في دبي، أمس، النظر في أربع قضايا حيازة مواد مخدرة بقصد التعاطي والترويج، اتهمت النيابة العامة بها شخصين من جنسية دولة خليجية وثلاثة زائرين من جنسية دولة آسيوية. وتفصيلاً، أحالت النيابة إلى المحكمة، متهمين بحيازة 3.28 غرام حشيش مخلوط مع تبغ، وقطعتي حشيش، و48 قرصاً من الامفيتامين، قالت إنهما أخفياها في خزنة غرفتهما الفندقية. وأكدت أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات علمت بحيازة المتهمين مواد مخدرة بقصد التعاطي، فدهم فريق أمني غرفتهما، وعثر بحوزة الأول على سجائر خلط تبغها بالحشيش، كما عثر في خزنة الغرفة على قطعتي حشيش وأقراص مخدرة.

وقال شرطي إن المتهمين أنكرا علمهما بالمضبوطات، وقالا إن الخزنة كانت مغلقة منذ تسلمهما الغرفة. وفي قضية أخرى، اتهمت النيابة العامة زائراً بجلب 87 كبسولة تحتوي على 659 غرام هيروين. وقال ضابط من جمارك دبي إنه لاحظ ارتباك المتهم، فاستوقفه، وعرض أمتعته على جهاز التفتيش، ثم عرضه على جهاز كشف الأحشاء، فتبين وجود أجسام غريبة.

وفي قضيتين متشابهتين، أحالت النيابة إلى المحكمة، زائرين قالت إن الأول جلب وأحرز 104 كبسولات تحتوي على مخدر الهيروين، في أحشائه، عند محاولته دخول الدولة من مطار دبي.

ووجهت الى متهم آخر تهمة جلب وإحراز 121 كبسولة هيروين، حاول إدخالها بالطريقة ذاتها، إلا أن مفتشي الجمارك قبضوا عليه.

تويتر