رجل أعمال يلاحق لصاً ويستعيد 320 ألف درهم

من المصدر

أنقد مستثمر هندي الجنسية يدعى شانواس خان زين العابدين عميلاً بنكياً من سرقة مبلغ 320 ألف درهم كانت بحوزته بواسطة لص غافله وفر بالنقود، وفق مدير مركز شرطة القصيص العقيد عادل السويدي الذي أشار إلى أن زين العابدين أبدى بطولة فريدة ولاحق اللص بسيارته وأوقعه أرضاً وشل حركته حتى أتت دوريات الشرطة.

فيما ذكر شانواس أنه كان يمر بالصدفة في الموقع وشاهد عملية السرقة، وفرار اللص الذي كان يتمتع ببنية رياضية، فلحقه بالسيارة وتجاوزه ثم انتظره لحين مر وشل حركته، مشيراً إلى أنه لم يتردد في فعل ذلك لأن من الوارد أن يكون هو مكان الضحية.

وكرم مدير مركز شرطة القصيص بالوكالة العقيد الدكتور عادل السويدي، شانواس خان زين العابدين، من الجنسية الهندية، وذلك لملاحقته وضبطه لمتهم في حالة تلبس عند قيامه بسرقة مبلغ مالي قدره 320 ألف درهم من أحد مندوبي الشركات في منطقة القصيص الصناعية الثانية أثناء خروجه من أحد البنوك مما كان له الأثر في توطيد التعاون مع شرطة دبي وعودة المال لأهله.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده العقيد الدكتور عادل السويدي في مركز شرطة القصيص بحضور نائب مدير مركز شرطة القصيص العقيد ناصر محمد السويدي، ورئيس قسم المباحث الرائد عادل موسىن وعدد من ضباط المركز.

وقال العقيد الدكتور السويدي أن تفاصيل القضية تعود إلى قيام أحد مندوبي الشركات في منطقة القصيص الصناعية الثانية بمراجعة أحد البنوك لسحب مبلغ نقدي 320 ألف درهم وعندما كان مندوب الشركة يقود سيارته سمع صوت انفجار إطار سيارته فاتصل بمدير شركته ورجع لمعاينة سيارته وأثناء قيامه بذلك أمام الشركة سارع المتهم بخطف الظرف الذي يحتوي على المبلغ من يده وفر هاربا.

وأوضح أن السيد شانواس العابدين قد شاهد هذا الموقف أثناء قيادته لسيارته فسارع إلى اللحاق بالمتهم وقطع عليه الطريق ومن ثم ترجل من سيارته مسرعا وألقى القبض على السارق بمساعدة المجني عليه الذي وصل في الوقت المناسب وتمكنا من تثبيته لحين وصول الشرطة.

وأشاد العقيد الدكتور السويدي بالدور الشجاع والبطولي الذي قام به شانواس زين العابدين، مشيرا إلى أن تكريمه يأتي في إطار تفعيل دور الشراكة المجتمعية بين شرطة دبي والجمهور وبث الخصال الحميدة وروح التعاون والعمل يدا بيد من أجل بسط الأمن والأمان في ربوع الوطن.

وثمن الدور الكبير الذي يقوم به أفراد المجتمع ومساهماتهم الفاعلة في الارتقاء بسمعة الدولة عبر تعاونهم المثمر مع الأجهزة الأمنية.

ودعا العقيد الدكتور السويدي أفراد الجمهور إلى ضرورة الانتباه، موضحا أنه في حالة الارتياب في أي تصرف يجب الاتصال بهاتف 999 أو هاتف 800243.

من جانبه شكر شانواس زين العابدين القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة في مركز شرطة القصيص، مؤكدا أن هذا التكريم يدفعه لبذل المزيد من التعاون مع الشرطة.

تويتر