بدالة «أمان» تشكر المتعاونين في القضية

مصدر أمني: جريمتا «منقبة الريم» إرهاب فردي

الموقوفة كانت تبحث عمن توحي هيئته بأنه أجنبي. من المصدر

صرح مصدر أمني بأن التحقيقات الجارية مع الموقوفة في جريمتي قتل مدرسة الأطفال الأميركية، إيبولا رايان، وزراعة قنبلة أمام منزل طبيب أميركي من أصل مصري، والاعترافات التي أدلت بها الموقوفة، وما توافر من أدلة مادية لدى الأجهزة الأمنية، تُبين أن الجرائم التي ارتكبتها تعتبر بوازع شخصي، وعملاً إرهابياً فردياً، مضيفاً أنه «لم يتبين حتى الآن ارتباط الموقوفة بأي من التنظيمات الإرهابية، أو الحزبية، التي يمكن القول إنها حرضتها، أو شاركتها أو خططت لها لارتكاب جريمتها».

وأفاد المصدر بأن التحقيقات توصلت إلى أن الموقوفة ترددت في الآونة الأخيرة على بعض المواقع الإلكترونية الإرهابية، المنتشرة على الشبكة العنكبوتية، واكتسبت منها الفكر الإرهابي، وتعلمت دراسة آلية صنع القنابل المتفجرة».

وتابع أنه «بعد فحص المواد المضبوطة، المعدّة من قبلها، تبين أنها تركيبة بدائية للمتفجر».

وأكد المصدر أن «التحقيقات حتى الآن بينت أنه لم يكن لديها تخطيط مسبق لقتل أحد من الجنسية الأميركية، أو أي جنسية بعينها، بل كانت تبحث عمن توحي هيئته الخارجية، ولغته، ولون بشرته، بأنه أجنبي، وأنها اختارت ضحيتيها عشوائياً».

وتابع المصدر «الجرائم التي ارتكبتها تعتبر بوازع شخصي، وعملاً إرهابياً فردياً، لا يتصل بأي تنظيم إرهابي حتى الآن».

إلى ذلك، ثمّن مدير إدارة المعلومات الأمنية المشرف العام على بدالة «أمان» في شرطة أبوظبي، العميد علي خلفان الظاهري، الحس الوطني والمسؤولية المجتمعية لأفراد المجتمع كافة، عبر مبادرتهم بالاتصال ببدالة «أمان» للإدلاء بمعلوماتهم المختلفة حول قضية المنقبة.

وأشار إلى أن البدالة تلقت أكثر من 400 اتصال، لافتاً إلى أن الشرطة تنظر إلى هذه المبادرات باهتمام، بصرف النظر عن مدى أهمية المعلومات الواردة فيها، مناشداً الجمهور مواصلة التعاون في شتى المواقف والإبلاغ عن أي أمر يثير ريبتهم.

 

للمزيد اضغط أدناه.

www.emaratalyoum.com/local-section/other/2014-12-04-1.734310

www.emaratalyoum.com/local-section/accidents/2014-12-04-1.734315

www.emaratalyoum.com/local-section/accidents/2014-12-07-1.735055

 

تويتر