أروقة المحاكم

** أيدت محكمة الاستئناف في دبي الحكم بمعاقبة زائر كندي بالحبس ثلاثة أشهر، وأمرت بإبعاده عن الدولة، لاتهامه بعرض رشوة 1000 درهم على شرطي، وتبين من التحقيقات أن الشرطي استوقف المتهم وآخر (محال إلى محكمة الجنح) بعد مشاهدتهما يصرخان تحت تأثير المشروبات الكحولية في إحدى المناطق السكنية.

** قضت محكمة الاستئناف في دبي بتأييد حكم ابتدائي بمعاقبة زائرة غانية بالسجن سبع سنوات وغرامة 50 ألف درهم، والإبعاد عن الدولة بعد قضاء مدة العقوبة، لاتهامها بجلب وحيازة مؤثرات عقلية بقصد الترويج. وبرأت المحكمة ميكانيكياً من جناية الاشتراك مع المتهمة في جلب وحيازة المؤثرات العقلية.

** برأت محكمة الاستئناف مساعد حسابات من تهمة حيازة هاتف نقال متحصل من جريمة سرقة ارتكبتها عاملة نظافة في مطار دبي الدولي. وقالت النيابة العامة إن العاملة استولت على الهاتف من أحد المسافرين وسلمته للمتهم، مع علمه بأنه مسروق.

** قضت محكمة الجنايات في دبي بمعاقبة بائع (من جنسية دولة إفريقية) بالحبس ثلاثة أشهر، لاتهامه بالاشتراك مع آخر هارب في تزوير عقد إيجار منسوب إلى بلدية الشارقة. وقالت النيابة العامة في أوراق الدعوى، إن المتهم قدم العقد إلى موظف في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بهدف استخراج تأشيرة إقامة لمربية أطفال.

** أيدت محكمة الاستئناف حكم محكمة أول درجة بمعاقبة مزارع (باكستاني) بالسجن المؤبد، وأمرت بإبعاده عن الدولة بعد قضاء مدة العقوبة، لاتهامه بحيازة 29.56 غرام أفيون بقصد الاتجار، وإحراز وحيازة 169 قرص ترامادول.

تويتر