شرطة أبوظبي تعتقل منقبة نفذت جريمة «جزيرة الريم»

القبض على قاتلة الأميركية إيبوليا رايان

شرطة أبوظبي أثناء دهم منزل المشتبه فيها.. وفي الإطار القنبلة البدائية التي زرعتها عند بيت الطبيب. من المصدر

أعلنت شرطة أبوظبي، أمس، عن إلقاء القبض على امرأة إماراتية، عُرفت إعلامياً بـ«الشبح»، مشتبه فيها بقتل المدرّسة الأميركية إيبوليا رايان (47 عاماً) في مركز تجاري بجزيرة الريم في أبوظبي الإثنين الماضي.

وكشف الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في مؤتمر صحافي، أمس، عن تمكّن فرق الشرطة والأمن من إلقاء القبض على «المنقبة» في أقل من 48 ساعة بعد ارتكابها الجريمة، موضحاً أنها «انتقلت بعد ذلك إلى مبنى آخر يقع على كورنيش أبوظبي، حيث زرعت قنبلة «بدائية الصنع» على باب منزل طبيب أميركي من أصل مصري، وتمكنت الشرطة من تفكيكها في الوقت المناسب.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/12/233118.JPG

وأعرب سموّه عن بالغ أسفه لوقوع مثل هذه الجرائم في بلد سمته الكبرى الأمن والأمان، مؤكداً «حرص قيادة الوطن التي أصدرت أوامرها السامية بوصل الليل بالنهار لضبط المشتبه فيها، التي استهترت بأمن الناس واستقرارهم، واستهدفت أبرياء بأفعال إجرامية جبانة»، ووصف سموّه الجريمة بأنها «ضربة لكل القيم الإنسانية النبيلة التي تتبناها الإمارات، والمستمدة من تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف؛ وموروثنا العربي الأصيل»، مؤكداً أن «الإمارات تدافع عن تلك القيم الحضارية خارج حدودها كما في داخلها».

وقال: «نقف اليوم أمام جريمة بشعة لم نعهدها في هذا البلد الآمن، جريمة ضربت بعرض الحائط كل القيم الإنسانية والأعراف البشرية، بكونها اعتداءً سافراً على أبرياء لا ذنب لهم إطلاقاً، لكون الجريمة راحت ضحيتها مدرّسة أطفال تعد جيل المستقبل، وشهد الجميع لها بالإخلاص والتفاني في العمل، وكونها أماً لأطفال».

وتابع سموّه بأن «المشتبه فيها، بعد وقوع هذه الجريمة البشعة في جزيرة الريم، انتقلت في اليوم نفسه إلى موقع آخر لزرع قنبلة بدائية الصنع، أمام منزل مقيم أميركي من أصل عربي، يعمل طبيباً بشرياً، لإنقاذ حياة الناس، حيث اكتشف أحد أبنائه القنبلة أمام المنزل خلال توجهه إلى المسجد لأداء صلاة المغرب، وتمكنت فرق الشرطة والأمن من تفكيك القنبلة في الوقت المناسب».

وأوضح سموّه أن «المشتبه فيها استهدفت ضحاياها لجنسيتهم فقط، وليس لأي خلاف شخصي معهم، وبهدف إثارة البلبلة وزعزعة الأمن وإرهاب الناس الآمنين في الإمارات، الأمر الذي استنفر الحكومة من أعلى الهرم وصولاً لجميع المستويات».

إلى ذلك، كشف مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة أبوظبي، العقيد الدكتور راشد بورشيد، أن المتهمة من الجنسية الإماراتية، وتبلغ من العمر (38 عاماً).


http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/12/233040.jpg

• الاســــم: إيبوليا رايان.

• العـــــــــــمر: 47 عاماً.

• الجنسية: أميركية من أصل مجري.

• العــــــمــل: مدرّسة لغة إنجليزية للأطفال في أبوظبي منذ 2013.

• الحالة الاجتماعية: مطلقة.

• ابناها: آدم وآيدن (11 عاماً).

• المطلّق: بول رايان من كولورادو.


تويتر