«الدعم الجوي» يشارك في ضبط مجرمين بأميركا

مهمة استطلاعية فوق سماء لوس أنجلوس. من المصدر

شارك قسم الدعم الأمني في القيادة العامة لشرطة أبوظبي في عدد من الطلعات الجوية التي نفذها قسم الدعم الجوي في إدارة شرطة لوس أنجلوس الأميركية، لضبط المجرمين المطلوبين، استجابةً لبلاغات تم تلقيها استدعت تدخل مروحيات الدعم الجوي.

وتمكّن عناصر الدعم الأمني من المشاركة في تحديد ومراقبة مكان وجود أحد المشتبه فيهم (متورّط في قضية مخدرات)، بعد القيام بعمليات مسح واستطلاع شاملة جرى خلالها رصد تحركاته ومطاردته فوق سماء ولاية لوس أنجلوس الأميركية، ومن ثم تمرير المعلومات التكتيكية إلى القوة الشرطية الأرضية المساندة، أسفرت عن ضبط المشتبه فيه بمكان اختبائه.

وأثنت إدارة شرطة لوس أنجلوس الأميركية على الأداء العالي لعناصر قسم الدعم الأمني بشرطة أبوظبي، والمستوى المهني والتدريبي الذي كشف عن تنوع في الأساليب المتقدمة والحديثة للحد من نسبة الجريمة.

وكان قسم الدعم الأمني شارك في مهام مماثلة ميدانياً، حيث واجه الجريمة في قلب مقاطعة لوس أنجلوس، وأسهم في ضبط عدد من المشتبه فيهم الخارجين عن القانون، خلال المشاركة بدوريات أميركية ميدانية.

ويزور وفد من قسم الدعم الأمني الولايات المتحدة للتعرّف إلى التجارب الشرطية في الولايات المتحدة، وقياس مدى القدرات الاستثنائية التي يقدمها قسم الدعم الأمني في أداء مهام أمنية غير تقليدية.

وقال رئيس قسم الدعم الأمني المقدم خالد سعيد الشامسي، إن الزيارة اشتملت على التعرّف والاطلاع على أحدث الممارسات العالمية في هذا المجال.

تويتر