سعودي يقضي محترقاً بعد تحطّم سيارته

بقايا السيارة المتحطّمة في شارع الشيخ راشد بدبي. «صورة هاتفية»

توفي سعودي محترقاً داخل سيارته، التي تحطّمت وتحوّلت إلى أجزاء، وتطايرت أبوابها في الطريق العام، قبل أن تحترق بالكامل، وفق مدير الإدارة العامة للمرور، العقيد سيف مهير المزروعي، الذي أشار إلى أن «الحادث وقع نتيجة السرعة الجنونية، والتهور في القيادة».

وأصيب خمسة أشخاص آخرين بإصابات راوحت بين البليغة والمتوسطة بحادثين منفصلين، وقعا أمس وأول من أمس، على شارعي المدينة الجامعية والمنخول، في إمارة دبي، التي شهدت وفاة 151 شخصاً نتيجة حوادث مرورية، منذ بداية العام وحتى منتصف نوفمبر الجاري. وقال المزروعي إن «الحادث الأول وقع في ساعة مبكّرة من صباح أول من أمس، إذ ورد بلاغ إلى غرفة القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات، يفيد باحتراق مركبة على شارع الشيخ راشد قبل جسر القرهود في الاتجاه المؤدي إلى ديرة».

وأضاف أنه «فور تلقي البلاغ انتقلت الدوريات المرورية ومناوبو قسم خبراء المعاينة من إدارة حوادث السير في الإدارة العامة للمرور إلى الموقع، وتبيّن أن سائق المركبة (رانج روفر) مستأجرة، كان يقودها بسرعة جنونية في طريق لا يحتمل تلك السرعة، ما أدى إلى فقدان السيطرة على مقودها وانحرافها، وصعودها على الرصيف، ومن ثم الاصطدام بأشجار عدة»، لافتاً إلى أن «شدة الاصطدام أدّت إلى تطاير أبواب المركبة وأجزاء أخرى منها، ومن ثم احتراقها بالكامل، ووفاة سائقها محترقاً داخلها».

وأشار المزروعي إلى أن «الدوريات المرورية أمّنت مسرح الحادث، ونظّمت حركة السير والمرور أمام سيارات الإسعاف والدفاع المدني، لتأمين وصولها بالسرعة الممكنة إلى مكان الحادث».

تويتر