استهدفوا شركات ديزل في الشارقة واعتدوا على حرّاسها

القبض على «رجال أمن» وهميين

الجناة كانوا بصدد زيادة عدد أفراد العصابة والتوسع في جرائمهم. من المصدر

ضبطت شرطة الشارقة عصابة تضم ستة أشخاص، باكستانيين، بتهمة سرقة شركات ديزل كبرى، عاملة في الإمارة، بعد انتحالهم صفة رجال أمن، واعتدائهم على حرّاس الشركات المسروقة بالضرب، وتكبيلهم، تمهيداً لتنفيذ عملياتهم المشبوهة.

وكانت بلاغات عدة وردت إلى مراكز الشرطة الشاملة، تفيد باقتحام أشخاص مجهولي الهوية عدداً من شركات الديزل، واستيلائهم على الخزن الحديدية والمركبات الخاصة بها، والفرار الى جهة مجهولة، فشكلت فريقاً أمنياً من رجال التحريات والمباحث الجنائية لكشف ملابسات الجرائم، ومتابعـة الجناة، والقبض عليهم.

وتمكّن الفريق من الاشتباه في وجود صلة بين شخص وجرائم السرقات المرتكبة. ومن خلال ربط وتحليل المعلومات والأدلة والقرائن المتحصلة من مسرح الجريمة، ومواجهته بالتهم المنسوبة إليه، اعترف بارتكابها بمشاركة آخرين، قبضت عليهم الشرطة واحداً تلو الآخر، بالتعاون مع شرطتي أبوظبي والعين.

وكشف الجناة الطريقة التي استخدموها في تنفيذ سرقاتهم، والشركات التي استولوا على أموالها، معترفين بتورطهم في ارتكاب جرائم السرقة والاعتداء، وانتحال صفة رجال الأمن.

وأشارت شرطة الشارقة إلى أن «الجناة متمرسون في السرقة»، مضيفة أنهم «كانوا بصدد زيادة عدد أفراد العصابة، والتوسع في جرائمهم».

وقالت إن التحقيق كشف أن خمسة منهم لا يحملون أوراقاً ثبوتية، ومخالفون لقوانين الإقامة في الدولة.

تويتر