المؤبد لممرضة وصديق لها تاجرا في مخدر «الشبو»

3 سنوات سجناً لرجل قتل زوجته خنقاً

أصدرت الهيئة القضائية في محكمة الاستئناف في دبي أمس، حكمين في قضيتين منفصلتين، تعلقت الأولى باتهام رجل بقتل زوجته، فيما تعلقت الثانية باتهام ممرضة وصديق لها بالاتجار في مخدر الشبو.

وتفصيلاً، قضت المحكمة بتأييد قرار سابقتها، أول درجة، بمعاقبة متهم من جنسية دولة آسيوية بالسجن ثلاث سنوات، لإدانته بقتل زوجته، وهو تحت تأثير المشروبات الكحولية.

وأمرت بتغريمه 2000 درهم على تناوله المشروبات، فيما كان المتهم أنكر مع بدء محاكمته قتل زوجته عمداً، وأبلغ المحكمة أنه لم يكن قاصداً قتلها، لكنه أقر في تحقيقات النيابة العامة بأنه أقدم على خنق زوجته وهو مخمور، لحظة احتدام النقاش بينهما على خلفية شكوكه في ارتباطها بعلاقة غرامية مع أحد الأشخاص.

وقالت النيابة في لائحة الاتهام، إن المتهم، الذي يعمل أمين مستودع، قتل زوجته بأن ألقاها على السرير، ثم خنقها بيديه عبر الضغط على رقبتها بيد، وكتم أنفاسها بالأخرى، قاصداً إزهاق روحها حتى فارقت الحياة.

وذكر عريف في شرطة دبي، أن المتهم حضر فجراً إلى مركز شرطة بر دبي، وهو في حالة غير طبيعية، وتنبعث منه رائحة الخمر، وأبلغهم بأنه خنق زوجته حتى فارقت الحياة بعد مشادة كلامية تلفظت خلالها بألفاظ نابية تجاهه، عقب إفصاحه لها عن شكوك بأن لها علاقة عاطفية.

وفي القضية الثانية، أيدت المحكمة حكماً بمعاقبة ممرضة، من جنسية دولة آسيوية بالسجن المؤبد، لإدانتها بتهمة الاتجار بمخدر الشبو في غير الأحوال المرخص بها قانوناً، وقضت بالعقوبة ذاتها لصديق لها اشترك معها في القضية.

وأكدت النيابة العامة في أمر إحالتها إلى المحكمة، أن إدارة مكافحة المخدرات في شرطة دبي، قبضت على صديق الممرضة في البداية وهو يحاول بيع المخدر إلى مصدر شرطي لقاء و2500 درهم.

وأوضحت النيابة العامة أن الشرطة تمكنت من ضبط صديق الممرضة بالجرم المشهود، وأقر بأنه اشترى المخدرات من الممرضة، فقبض عليها بعد ذلك، واعترفت في التحقيقات بأنها اشترت المخدر من شخص لا تعرف هويته، ثم باعته إلى صديقها.

تويتر