مستثمر يهدّد مُضيفة بالقتل لإرغامها على الزواج به.. وعاطل يزوّر شهادة دراسية

«الهيئة القضائية» قررت تكفيل المستثمر وأجّلت القضية إلى 14 ديسمبر. الإمارات اليوم

باشرت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات في دبي، أمس، النظر في قضية اتهام مستثمر أفغاني بتهديد مضيفة بريطانية، بارتكاب جناية ضدها، في حال لم تقبل الزواج به. وأفاد المتهم خلال مثوله المحكمة، بأنه كان على علاقة بالمجني عليها، لكنهما انفصلا.

وكانت المجني عليها قد قالت في تحقيقات النيابة العامة، إن «المتهم يتصل بها مراراً ويزعجها باتصالاته، كما أنه هدّدها بأنه سيقتلها ويقتل أهلها إذا لم تتزوج به»، مبينة أنها «رفضت الزواج به، كونه ذا أسبقيات إجرامية».

وأضافت أن «المتهم أرسل رسالة صوتية إلى شقيقها المقيم في بريطانيا، مضمونها أنه سيقتلها»، موضحة أنها «قدمت شكوى ضده لدى الشرطة، فقبض عليه وأودع في التوقيف، لكنه اتصل بها وأخبرها بأنه سيريها ماذا سيفعل، في حال لم تتنازل عن القضية».

وقررت الهيئة القضائية تكفيل المتهم بضمان جواز سفره، وتأجيل النظر في القضية إلى 14 ديسمبر المقبل.

وفي قضية أخرى، مثل أمام المحكمة، عاطل عن العمل، (فلسطيني ـــ 27 عاماً)، لتزويره شهادة دراسية للصف الثاني عشر، منسوب صدورها إلى وزارة التربية والتعليم.

وقالت النيابة العامة في أوراق الدعوى، إن المتهم غيّر اسم صاحب الشهادة الأصلية، وتاريخ صدورها، وتاريخ الميلاد، وبيانات أخرى، خلافاً للحقيقة، وقدمها لإحدى الشركات للحصول على وظيفة.

وأفاد مسؤول علاقات عامة، بأنه استدعى المتهم، وسأله عن شهادته الدراسية لتقديمها لوزارة العمل، من أجل الحصول على تصريح عمل، فأبلغه بأنه لا يحوزها، فأكد له ضرورة تأمينها له، مبيناً أنه بعد ذلك بفترة راجع ملف المتهم فوجد الشهادة فيه، فسلمها لصاحب الشركة الذي سلمها بدوره إلى محامي الشركة، وطلب منه التدقيق على صحتها من وزارة التربية والتعليم.

وبيّن أن الوزارة ردّت على المحامي بأن الشهادة مزوّرة، فأبلغ الشرطة.

تويتر