موظفة تزوّر 4 إجازات مرضية

عاطل يتسبب في قطع خدمات «اتصالات» 12 ساعة

باشرت محكمة الجنايات في دبي، أمس، النظر في قضية اتهام عاطل عن العمل (باكستاني)، بسرقة كابلات عائدة لمؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات»، ما تسبب في انقطاع خدمة المكالمات لمدة 12 ساعة. وتفصيلاً، أحالت النيابة العامة المتهم، أمس، إلى المحكمة، وقالت إنه شرع مع آخرين هاربين في سرقة كابلات من صناديق تقوية الاتصالات الموجودة في الشوارع العامة والعائدة للمؤسسة، مبينة أن جريمتهم لم تكتمل بعد اكتشاف أمرهم من قبل موظف، وهروبهم من المكان تاركين خلفهم الكابلات بعد أن تمكنوا من تقطيعها.

وقالت النيابة العامة إن المتهمين تسببوا في إتلاف الكابلات التي تقدر قيمتها بـ80 ألف درهم، ما نتج عنه حدوث عطل في الشبكة، وتعطل المكالمات لمدة 12 ساعة، لحين تمكن الفنيين من إصلاحها.

وقال موصل كابلات لدى مؤسسة اتصالات، في إفادته بتحقيقات النيابة العامة، إنه في يوم الواقعة وأثناء وجوده على رأس عمله، وبتفقده أحد الصناديق الخاصة بالشركة، شاهد أربعة أشخاص بالقرب من أحد الصناديق، فاقترب منهم إلا أنهم تمكنوا من الهروب مستقلين مركبة تمكن من الحصول على أرقام لوحتها.

وأشار إلى أنه بتفقده الصندوق تبين له وجود الأسلاك الخاصة به في المكان بعد أن تمكنوا من تقطيعها، مبيناً أنه أبلغ الشرطة وسلمها أرقام لوحة المركبة التي استخدمها المتهمون، مبيناً أن المتهمين تسببوا بذلك في قطع المكالمات لمدة 12 ساعة.

وفي قضية أخرى، نظرت المحكمة قضية اتهام موظفة عامة بتزوير أربع إجازات مرضية، بعد أن اتفقت مع أخرى مجهولة على الذهاب إلى إحدى العيادات التابعة لهيئة الصحة في دبي، وأن تحل محلها وتستلم تقارير الإجازات المرضية، بينما كانت موجودة خارج الدولة.

وأنكرت المتهمة أمام المحكمة ما اتهمته به النيابة العامة، فيما قررت المحكمة تأجيل النظر في القضية إلى 21 ديسمبر.

تويتر