القبض على شخص في مطار الشارقة بتهمة تزوير جواز سفره

إحباط تهريب 200 كبسولة هيروين من الدولة إلى البحرين

متهم من جنسية دولة آسيوية زوّر صورة في جواز سفره وختماً صادراً عن مطار الشارقة الدولي. تصوير: تشاندرا بالان

نظرت محكمة الجنايات في الشارقة، برئاسة القاضي حسين العسوفي، قضية محاولة تهريب 200 كبسولة مملوءة بمخدر الهيروين، ونقلها من الدولة إلى دولة مجاورة، وقضية تزوير صورة في جواز سفر، وختم صادر عن مطار الشارقة الدولي.

وفي القضية الأولى، تمت مواجهة المتهم، من جنسية دولة آسيوية، بحيازته 200 كبسولة داخلها مخدر الهيروين، بقصد إخراجها من الدولة إلى البحرين لترويجها هناك. وقال الشاهد الأول خلال الجلسة، وهو نقيب في إدارة مكافحة المخدرات بشرطة الشارقة، والمشرف على الفريق الذي قام بعملية الضبط، إن «المتهم كان موجوداً في المنطقة الصناعية، ووردت معلومات سرية إلى الإدارة بحيازته هيروين، حيث تم تكليف عريف بالإدارة بتمثيل دور المشتري، وتواصل مع المتهم الذي كان يبحث عن منفذ لإخراج الكمية من الدولة، وتم تحديد مكان اللقاء في المنطقة الصناعية بالشارقة.

وأضاف أنه «في مساء يوم الخامس من يونيو الماضي، تم ضبط المتهم وبحوزته الكمية التي سلمها للعريف، وشاهدت بنفسي عملية التسلم والتسليم التي تمت بينهما، وتم بعد ذلك الدهم، بعد أن أعطى الشرطي الإشارة، وبمواجهة المتهم بكمية المخدر المضبوط، اعترف بحيازته لها بقصد تخزينها، ليقوم بعد ذلك بتسليمها إلى شخص آخر ليذهب بها إلى البحرين، لكنه لم يصرح أنها بقصد الاتجار، إنما قال إنها فقط بقصد النقل خارج البلاد».

وفي المقابل، قال المتهم إن «ما ورد في شهادة الشاهد صحيحة، إلا أنه لم يكن يعلم أن المادة المضبوطة مخدر». وقال الشاهد الثاني الذي مثل دور المتسلم للكمية خلال الجلسة، إنه تسلم 200 كبسولة داخلها مخدر الهيروين من المتهم.

وأشار المتهم إلى أن ما ورد في شهادة الشاهد الثاني صحيحة، إلا أنه نفى علمه بأن الكبسولات التي سلمها إلى الشاهد تحتوي على مخدر الهيروين.

وقرر القاضي تأجيل القضية إلى جلسة 10 ديسمبر المقبل، مع استمرار حبس المتهم.

وفي القضية الثانية، اتهمت النيابة العامة شخصاً من جنسية دولة آسيوية، بتزوير صورة في جواز سفره، وختم صادر عن مطار الشارقة الدولي. وقال القاضي إنه «وفقاً لما ورد في التحقيقات، فقد حضر المتهم إلى الدولة بتاريخ 20 يوليو 2014، عن طريق مطار الشارقة الدولي، وعندما وصل إلى بوابة الجوازات، اكتشف الموظف المسؤول أن الصورة الموجودة في جواز السفر الخاص بالمتهم هي صورة لشخص آخر، وتبين أن المتهم استعمل الصورة الموجودة في الجواز في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، كما استعمل خاتماً مقلداً صادراً عن مطار الشارقة.

وبمواجهته بالتهم المنسوبة إليه، اعترف المتهم في الجلسة بجميع التهم صراحة، وكرر اعترافاته الموجودة في التحقيقات، وتم حجز القضية للحكم في 24 نوفمبر الجاري.

تويتر