رجل يطعن صديقه حتى الموت ويسرق ممتلكاته

نظرت محكمة الجنايات في الشارقة برئاسة القاضي حسين العسوفي، وعضوية كل من القاضي محمد محمد السيد، والقاضي سعود محمد السلامين، وأمين السر محمد الطحان، قضية قتل عمد وسرقة قام بها رجل من جنسية دولة آسيوية.

وتفصيلا نظرت المحكمة جريمة قتل عمد وسرقة متهم فيها شخص من جنسية دولة آسيوية يدعى "ع"، حيث قام بقتل المجني عليه "أ. أب" من نفس الجنسية بتاريخ 6 سبتمبر 2013، وذلك طعنا بسكين حادة في بطنه وأحشائه، وسرقته في المنطقة الصناعية في الشارقة.

وخلال الجلسة اعترف المتهم بالتهمتين المنسوبتين إليه، ولكنه قال إنه لم يتعمد قتله، وأن ذلك حدث على إثر مشاجرة حدثت بينهما.

من جهته أصر شقيق المجني عليه الذي حضر في الجلسة على القصاص، رافضا التنازل والحصول على الدية. وقدم للمحكمة شهادة حصر ورثة المجني عليه. وطلب القاضي منه تصديق تلك الشهادة المترجمة إلى اللغة العربية بشكل رسمي. كما طلب منه إحضار وكالة مصدقة أيضا حسب الأصول من قبل بقية أسرة المجني عليه والمكونة من زوجته وابنه، تفيد بطلب القصاص أو العفو عن المتهم والقبول بالدية. كما طلب تقديم مستند يفيد بوضوح تاريخ ميلاد نجل القتيل الذي يبلغ من العمر 23 عاما.

وقرر القاضي العسوفي تأجيل القضية لمدة شهرين كاملين حتى 29 ديسمبر المقبل، وذلك لمنح مهلة كافية لأهل القتيل للتفكير إما في طلب القصاص أو قبول الدية. ووافق على طلب المحامي بتزويده بنسخة من أوراق القضية.

وفي قضية أخرى نظرت المحكمة برئاسة القاضي حسين العسوفي قضية قتل متهم فيها شخص من جنسية دولة آسيوية قام بقتل آخر من نفس الجنسية في المنطقة الصناعية الرابعة بالشارقة.

وخلال الجلسة قال المتهم إنه يرجو التواصل مع أولياء الدم "أسرة المجني عليه (ج)"، وزود المحكمة بعنوان شقيق المجني عليه المدعو "س.ج"، والذي يعمل في محل لتصليح المكيفات في المنطقة الصناعية الرابعة بالشارقة. وطلب استدعاءه لسؤاله عن واقعة القتل وما إذا كانوا يريدون القصاص أم يقبلون الدية.

وقرر رئيس الجلسة القاضي العسوفي تأجيل القضية إلى 19 نوفمبر المقبل لإعلان شقيق المجني عليه واستدعائه لسؤاله حول الواقعة.

تويتر