حريق يقضي على محتويات مصنع بالمنطقة الصناعية 15 بالشارقة

قضى حريق ضخم اندلع في مصنع "زمزم" للأوراق في المنطقة الصناعية رقم 15 في إمارة الشارقة على كافة محتويات المصنع من أوراق وكرتون ومواد تغليف. واستطاعت فرق الدفاع المدني السيطرة على الحريق الذي وصف بالكبير بعد أكثر من 4 ساعات كاملة على اندلاعه. وتم تحديد الأسباب الأولية للحريق "بحسب الدفاع المدني" بأنه وقع نتيجة سوء طريقة تخزين البضائع والإهمال وعدم اتباع قواعد وإجراءات الأمن والسلامة الخاصة.

وتلقت الإدارة العامة للدفاع المدني في الشارقة بلاغا بالحادث في الساعة الواحدة ظهر أمس، وعلى الفور انتقل مدير عام الإدارة و4 مراكز إطفاء إلى موقع الحريق هي مراكز سمنان ومويلح والميناء والإدارة، ووحدات من الشرطة والإسعاف الوطني، ووحدات التدخل السريع والإنقاذ، في محاولات للسيطرة على الحريق الذي امتد لأكثر من 4 ساعات متواصلة، ومنع انتشاره إلى المصانع والمستودعات المجاورة له.

وأكدت مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بالشارقة العميد عبدالله سعيد السويدي عدم وقوع إصابات أو حالات اختناق أو وفيات جراء الحريق، موضحا أن الخسائر اقتصرت على مادية فقط، وشملت كافة محتويات المصنع تقريبا. مضيفا أنه مصنع مفتوح.

وفور السيطرة على الحريق قامت فرق المختبر الجنائي برفع الآثار والأدلة لتحديد الأسباب التي أدت إلى وقوع الحريق. وتولت الشرطة التحقيق.
 

تويتر