خلود: المعتدي لم يبد أي ندم ولايكفينا سجنه مائة عام

هيئة المحلفين تدين المتهم بالاعتداء على الشقيقات الإماراتيات في لندن

أدانت هيئة محلفين تتكون من خمسة رجال وسبعة نساء في محكمة ساوثوورك البريطانية، المتهم بالاعتداء على الشقيقات الإماراتيات في لندن فيليب سبينس (33 عاماً)، وخلص المحلفون إلى أن المتهم مذنب في ثلاثة اتهامات الشروع في قتل عهود وخلود وفاطمة النجار بفندق كمرلاند مطلع شهر أبريل الماضي.

وقرر القاضي "أنتوني ليونارد" في جلسة المحاكمة، التي جرت أمس تأجيل النطق في الحكم لجلسة 17 نوفمبر، قائلاً: " إن إصدار حكم مثل السجن مدى الحياة يستلزم النظر في تاريخ المتهمين خصوصاً فيليب سبينس الذي ربما يكون أول شخص يصدر عليه مثل هذا الحكم من دون أن يقتل فعلياً".

وكان سبينس اقتحم غرفتي الشقيقات الثلاث بفندق كمبرلاند يوم 6 ابريل الماضي وسرق مقتنيات تزيد قيمتها على 70 ألف درهماً ثم وجه المتهم أكثر من 13 ضربة بمطرقة مخلبية إليهن، ما أدى إلى إسقاطن على وشك الموت بإصابات بلغية في الرأس، وأفقد عهود 95% من وظائفها الدماغية وعينها اليسرى.

ولم يبد المتهم في البداية حين القي القبض عليه، أية علامات ندم، بل اتهم الشرطة بالانحياز للضحايا، وقال إنه لعق دمائهن من على سلاح الجريمة، لكنه بإيعاز من محاميه بكى في المحكمة وادعى الندم، وأقر بثلاثة اتهامات شملت الاعتداء العنيف والسرقة بالإكراه لكنه أنكر الشروع في القتل أو التخطيط للجريمة قبل ارتكابها.

وطالب القاضي المحلفين في جلسة أول من أمس بعدم التعاطف مع الضحايا وقال: " لا شك أن الاعتداء الذي وقع على الشقيقات الثلاث خصوصاً عهود (34 عاماً) وحشي وبشع، ومن الطبيعي أن تتعاطفوا معهم لكن أطالبكم بتنحية عواطفكم جانباً، حين تقررون النظر في المعطيات والحقائق التي عرضت عليكم في الجلسات السابقة".

وقالت الشقيقة الكبرى خلود إنها " لا يمكن أن تسامح المتهم الذي لم يبد أي ندم على جريمته، مضيفة في بيان لها " أنها وشقيقتها فاطمة تعتقدان أن الحكم بالسجن مائة عام على سبنس لن تكون كافية".

وأضافت: "لا يهمني كثيراً سجنه بقدر ما أتمنى أن يشعر بالألم الذي سببه لنا، وفي بلادنا تتحقق العدالة حين يطبق القصاص العين بالعين."

وأشارت إلى أنها في الوقت، الذي تثق بنزاهة القضاء البريطاني، إلا أنها لا تشعر بأن العدالة سوف تتحقق بإرساله إلى السجن، معربة عن أمله في أن يأتي اليوم، الذي ينال فيه جزاء ما سببه لنا.

تويتر