شرطة عجمان تقبض على 5 أشخاص متهمين بحيازة مواد مخدرة

قبضت فرق إدارة مكافحة المخدرات في القيادة العامة لشرطة عجمان على 5 أشخاص متهمين في 4 قضايا مختلفة، تتعلق بحيازة مواد مخدرة بهدف الاتجار والتعاطي، ثلاثة منهم من جنسيات العربية، والرابع من جنسية آسيوية، والخامس من إحدى الجنسيات الخليجية، وفقاً لمدير إدارة مكافحة المخدرات في شرطة عجمان، العقيد سعيد حميد ناصر، الذي أوضح أن تفاصيل القضية الأولى تعود إلى ورود بلاغ يفيد أن المتهم "ع.ح.ا" آسيوي الجنسية، يحوز على كمية من المواد المخدرة، بقصد الاتجار والتعاطي، وأنه بصدد تسليم كمية منها لشخص آخر، وعليه، تم تشكيل فريق من قبل إدارة مكافحة المخدرات، وبالتحري ومتابعة المتهم تم ضبطه أثناء قيامه بوضع كمية من مخدر الأفيون تزن 3 كيلو جرام و128 جرام، في حاوية قمامة، تمهيداً لاستلامها من قبل الطرف الأخر. وبالتحقيق مع المتهم اعترف بحيازته المخدرات المذكورة أعلاه، وعليه تمت إحالته للنيابة العامة في عجمان لاستيفاء الإجراءات القانونية بحقه.


وتابع بينما تعود تفاصيل القضية الثانية، إلى تمكن رجال مكافحة المخدرات من القبض على شخصين من الجنسية العربية، في العقد الثالث من عمرهما، وبحوزتهما مادتين الحشيش والترامادول المخدرتين، وكانت معلومات وردت إلى إدارة مكافحة المخدرات، عن حيازة شخصين مواد مخدرة، وبعد التأكد من صحة المعلومات، تم تشكيل فريق من رجال مكافحة المخدرات، وبالقبض على المتهمين، وتفتيش المركبة التي كانا يستقلانها ومقر سكنهما، تم العثور على كمية من مادة الحشيش المخدرة. وبسؤال المتهم الأول أفاد بأنه أخفى المخدرات في "سطل" يحتوي على قطع جبنة متعفنة ذات رائحة كريهة، فيما أثبتت التحاليل المخبرية تعاطيهما مادتي الحشيش والترامادول.

وأضاف وفي القضة الثالثة ألقت شرطة عجمان القبض على متهم عربي، بحيازته مادتي الحشيش والترامادول المخدرتين، وبمتابعة المذكور تم القبض عليه وبحوزته 2672 قرص ترامادول، و30 حبة من نوع آخر، و82 جرام حشيش، وبالتحقيق مع المتهم اعترف بالواقعة، وتم تحويل القضية إلى النيابة العامة لاستيفاء الإجراءات القانونية.
 

وتابع في القضية الرابعة، تمكن رجال مكافحة المخدرات من القبض على متهم خليجي، وبحوزته على 4 آلاف و408 حبة ترامادول، حيث وجهت له تهمة تجارة وتعاطي مواد مخدرة، بعد أن أثبت التقرير الطبي ذلك، وتمت إحالة المتهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.


وأكد العقيد ناصر على "إصرار الأجهزة المختصة بمكافحة المخدرات في وزارة الداخلية على الاستمرار في العمل، وبذل المزيد من الجهد، وعدم التهاون في ملاحقة مروجي المخدرات ومتعاطيها، وإحباط مخططاتهم التي يسعون من خلالها إلى الإضرار بالنسيج الاجتماعي للدولة، وتخريب الحياة الكريمة المطمئنة التي يعيشها شعب الإمارات".


ودعا إلى ضرورة تضافر الجهود كافة، لدعم عمل الجهات الأمنية المختصة بمكافحة المخدرات، من خلال بذل المزيد من الجهد لنشر التوعية وتحذير النشء من الأضرار الخطيرة والمدمرة لتعاطي المخدرات، والتبعات القانونية على ذلك.


وأشاد العقيد ناصر، بالنجاحات المتتالية التي تحققها فرق الإدارة في تصديها لتجارة المخدرات وتعاطيها، وبالجهود التي بذلتها وتبذلها شرطة عجمان للقبض على متعاطي ومروجي المخدرات خلال الفترة الماضية، لافتاً إلى أن تلك الجهود أدت إلى نتائج مباشرة وملموسة على مختلف المستويات.

 

تويتر